منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الثقافة يطلق مبادرة لحماية تراث المملكة

أعلن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة، عن إطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى حماية الإرث الثقافي الغني للمملكة.
وتتيح هذه المبادرة لمالكي الأعمال الفنية والمباني التاريخية تأمين ممتلكاتهم القيّمة ضد مخاطر السرقة والتلف والحريق وغيرها من المخاطر.

 

قد يعجبك.. تام التنموية توقع عقدًا مع وزارة الثقافة بـ20.7 مليون ريال

 

وقال وزير الثقافة في تغريدة له في حسابه عبر منصة “إكس”، إن هذا المشروع يأتي بتعاون بين وزارة الثقافة وهيئة التأمين، عادّا إياه خطوة مهمة لحماية الأصول الثقافية، ويصون المشروع الإرث الثقافي السعودي المادي.

أضاف وزير الثقافة السعودي أن المشروع يساعد على تطوير البنية التحتية، ويؤهل المواقع التاريخية، ويعتني بالأعمال الفنية ويدعم الاقتصاد الإبداعي، بما يحقق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للقطاع المتماشية مع طموحات رؤية 2030.

كانت وزارة الثقافة السعودية، أعلنت اكتمال أعمال مشروع تدعيم وإنقاذ 56 مبنى من المباني الآيلة للسقوط بمنطقة جدة التاريخية، التي تحمل عناصر معمارية وتراثية ثرية.

وذلك بتوجيهات الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، إذ دعم المشروع بمبلغ 50 مليون ريال؛ مساهمة في المحافظة على المكتسبات التاريخية والحضارية للبلاد.

 

مقالات ذات صلة:

الدرعية أرينا”.. وجهة استثنائية للترفيه والثقافة بالشرق الأوسط

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.