منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير التجارة المصري: حريصون على تحقيق التكامل الاقتصادي مع القارة الإفريقية

افتتح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الإفريقي للتجارة البينية الذي يُقام بالقاهرة خلال الفترة من 9 – 15 نوفمبر الجاري، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات تحت عنوان “الربط بين الأسواق الإفريقية”، وينظمه البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسم بنك” بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي وأمانة اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية بهدف زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الإفريقية وعرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة السمراء.

 

قد يعجبك.. أفركسيم بنك: 14 مليار دولار حجم التجارة المشتركة بين الدول العربية والافريقية

وشارك في فعاليات الافتتاح أولوسيجون أوباسانجو، الرئيس الأسبق لدولة نيجيريا. بالإضافة إلى الدكتور بنيدكت اوراما رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد. إلى جانب عدد من ممثلي وفود الدول الأفريقية المشاركة بالمعرض.

 

التكامل التجاري الإقليمي

وأكد الوزير – إدراك الدولة المصرية أهمية التكامل الاقتصادي الإقليمي والقاري. وذلك باعتباره السبيل الأمثل لتحقيق النمو والازدهار للشعوب الإفريقية. وهو ما يعكس حرص مصر الدائم على المشاركة الفعالة في الأحداث الإقليمية للقارة الأفريقية في مختلف المجالات.

وأشار “سمير” إلى أن الحكومة المصرية تعمل بالتنسيق مع حكومات الدول الشقيقة. وذلك لتذليل كافة العقبات التي قد تعرقل التكامل الاقتصادي الإقليمي. مؤكدًا أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في مشاركة خبراتها مع الدول الأفريقية.

مشاركة 75 دولة و1600 عارض 

وأضاف وزير التجارة، أن الحكومة المصرية تعمل على تشجيع مجتمع الأعمال المصري على الانخراط في التعاون مع مجتمع الأعمال في الدول الأفريقية. بما يسهم في تنمية القارية، وكذلك تعميق التكامل الاقتصادي الإقليمي في ظل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وأشار الوزير إلى أن المعرض يعد استكمالاً للنجاحات المحرزة في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة. وذلك بهدف مساعدة دول القارة على تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة. بعد إزالة العوائق الجمركية أمام حركة التجارة البينية وتسهيل حركة عناصر الإنتاج.

وأوضح وزير التجارة المصري أن النسخة الحالية من المعرض تحظى بمشاركة 75 دولة وأكثر من 1600 عارض، ويمثل فرصة متميزة لعقد الصفقات التجارية والاستثمارية الرامية إلى تحقيق التكامل الاقتصادي والاستثماري بالقارة.

مقالات ذات صلة:

المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الأفريقي يطلق استثمارات بـ 50 مليار دولار

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.