منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة النقل: منظومة متكاملة لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، عن اكتمال استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج المقبل 1445هـ، الموافق 2024 م، وذلك في إطار حرصها الدائم على توفير أفضل الخدمات للحجاج، وتسهيل أداء مناسكهم بكل راحة ويسر.

 

قد يعجبك.. هيئة النقل توقع مذكرة تفاهم مع “التصنيف الفرنسية” لتعزيز الاستدامة البحرية

وتضمنت الاستعدادات التي أعلنت عنها الوزارة عبر منصة “إكس”، زيادة عدد الرحلات الجوية إلى مطارات المملكة، وتوفير أقصى درجات الراحة والسلامة للحجاج.

كما توفر الوزارة خدمات النقل البري من المطارات إلى المشاعر المقدسة، إذ توفر شبكة متكاملة لنقل الحجاج من جميع أنحاء المملكة إلى المشاعر المقدسة، وداخلها.

في حين تعمل الوزارة على توفير خدمات النقل البحري للحجاج من بعض الدول المجاورة، كما توفر الخدمات داخل المشاعر المقدسة.

بينما تعمل وزارة النقل على توفير جميع الخدمات اللوجستية اللازمة للحجاج، بما في ذلك خدمات الإسكان والتغذية والرعاية الصحية.

منظومة متكاملة

تعتمد استعدادات وزارة النقل والخدمات اللوجستية، لخدمة ضيوف الرحمن، خلال موسم الحج المقبل على منظومة متكاملة تضم جميع القطاعات المعنية.

وتشمل هذه المنظومة مركز قيادة وسيطرة لمتابعة حركة الحجاج وتقديم الدعم اللازم لهم في جميع الأوقات.

كما تعمل الوزارة على استخدام منظومة معلومات متطورة لمتابعة حركة الحجاج، وتقديم المعلومات لهم، بالإضافة إلى فرق ميدانية من الوزارة تعمل على تقديم الخدمات للحجاج على مدار الساعة.

كما تهدف وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية من خلال استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن، خلال موسم الحج المقبل إلى توفير أفضل الخدمات للحجاج، لتسهيل أداء مناسك الحج بكل راحة ويسر، ضمان سلامة الحجاج، وإظهار الصورة الحضارية للمملكة.

 

 

مقالات ذات صلة:

وزارة الحج والعمرة تحذر من حملات الحج الوهمية وتؤكد: لا حج إلا بتأشيرة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.