منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة النقل تطرح 16 فرصة لتأسيس منظمات غير ربحية

0

أعلنت وزارة النقل في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، عن طرح 16 فرصة لتأسيس منظمات غير ربحية في مجالات النقل والخدمات اللوجستية.

 

قد يعجبك..وزارة النقل تطلق منصة إلكترونية لرفع البلاغات ومتابعتها

 

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال النقل والخدمات اللوجستية. دعم الشركات الناشئة. جذب الاستثمارات الأجنبية. بالإضافة إلى تطوير مهارات الكوادر الوطنية.

وزارة النقل تعلن خدمات ضيوف الرحمن

وتعد هذه الخطوة إيجابية لتنمية قطاع النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، حيث ستساهم في تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

وكشفت وزارة النقل في بيان لها، أن الفرص المطروحة تشمل التوعية والسلامة المرورية. وخدمات نقل ضيوف الرحمن، والعون والمساعدة على الطرق، وأبحاث النقل والسلامة، وخدمات الموانئ، والمركبات الكهربائية. بالإضافة إلى تطوير وسائل النقل الحديثة ، والخدمات اللوجستية.

كما تشمل الفرص أيضاً حسبما ذكرت وزارة النقل السعودية، خدمة نقل الأشخاص ذوي الإعاقة. وتحسين تجربة النقل والسفر، وتوجيه المركبات للنقل، والعناية بالمسافرين. بالإضافة إلى فرص منوعة أخرى.

وتسعى وزارة النقل إلى تحقيق المزيد من الإنجازات خلال عام 2024. ومن أهمها رفع نسبة استخدام وسائل النقل العام في المملكة العربية السعودية. تحسين جودة خدمات النقل  دعم الشركات الناشئة في مجال النقل. جذب الاستثمارات الأجنبية. بالإضافة إلى تطوير مهارات الكوادر الوطنية.

وتعتبر وزارة النقل والخدمات اللوجستية من أهم الوزارات في المملكة العربية السعودية. حيث تلعب دورًا رئيسيًا في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. في حين بلغ إجمالي الإنفاق على مشاريع النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية 100 مليار ريال.

وشهد قطاع النقل في المملكة العربية السعودية نموًا ملحوظًا خلال عام 2023. وذلك يعود إلى عدد من العوامل، منها زيادة الاستثمارات الحكومية في قطاع النقل. كذلك إطلاق استراتيجية المملكة للنقل والخدمات اللوجستية.

وبلغت نسبة نمو قطاع النقل 5% في عام 2023. بينما ارتفع عدد الركاب الذين تم نقلهم في المملكة العربية السعودية بنسبة 10%خلال العام ذاته. كما ارتفع حجم البضائع التي تم نقلها في المملكة بنسبة 15%.

 

مقالات ذات صلة:

دار المعدات توقع عقد مع وزارة النقل بقيمة 25.5 مليون ريال

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.