منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة المالية توقع مذكرة تفاهم لتعزيز النزاهة ومكافحة الاحتيال

وقعت وزارة المالية، مذكرة تفاهم مع جمعية مكافحة الاحتيال السعودية، في إطار سعيها لتعزيز العمل المشترك، ومكافحة الفساد، وتعزيز ثقافة النزاهة في جميع الأعمال والممارسات.

 

قد يعجبك.. أمريكا تُحارب الاحتيال الإلكتروني بحظر تقنية استنساخ الصوت

تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الوزارة والجمعية في مجالات تقديم الاستشارات المتخصصة، وتبادل الخبرات والمعرفة حول البرامج المشتركة، وتوحيد الجهود لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والفعالية في مكافحة الاحتيال.

ومثل وزارة المالية في توقيع المذكرة مدير عام الإدارة العامة للحوكمة والمخاطر والالتزام؛ عبدالعزيز بن مساعد المساعد، بينما مثل جمعية مكافحة الاحتيال؛ محمد بن عدنان المديرس، الرئيس التنفيذي للجمعية.

 

تعزيز ثقافة النزاهة

أكد عبدالعزيز بن مساعد المساعد، أن توقيع المذكرة، يأتي في إطار سعي وزارة المالية لتعزيز ثقافة النزاهة وإرسائها في جميع الأعمال والممارسات.

وأضاف المساعد أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لمكافحة الاحتيال، لما له من آثار سلبية على الاقتصاد الوطني والمجتمع، مشيرًا إلى أن التعاون مع جمعية مكافحة الاحتيال، يساهم في تعزيز الجهود المبذولة في هذا المجال.

 

من جانبه، أعرب محمد بن عدنان المديرس، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع الوزارة، مؤكدًا أن ذلك يساهم في تعزيز التعاون بين الجمعية، والوزارة في مجال مكافحة الاحتيال.

وأوضح المديرس، أن الجمعية تعمل على تقديم خبراتها وإمكانياتها لدعم جهود الوزارة في هذا المجال، من خلال تقديم الاستشارات المتخصصة، وتنظيم البرامج والندوات التوعوية، وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في مكافحة الاحتيال.

وشهدت مراسم توقيع المذكرة عقد اجتماع مباشر بين ممثلي الوزارة والجمعية، لرسم خارطة التعاون وطرق تنفيذ بنود الاتفاقية، والتي تشمل إقامة البرامج والندوات المتعلقة بأضرار ومخاطر الاحتيال، وطرق كشفه والوقاية منه والمخاطر المترتبة عليه.

 

المصدر:

وزارة المالية السعودية

 

 

مقالات ذات صلة:

وزير المالية المصري يكشف أمام النواب جهود تقوية الاقتصاد الوطني

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.