منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

يدعم التحول المستدام وتحسين الكفاءة.. وزارة الصناعة تطلق برنامج تنافسية القطاع الصناعي

في محاولة منها لدعم التحول المستدام في القطاع، وتعزيز استدامة مدخلات الصناعة، وتمكين القطاع الصناعي من الحصول على الممكنات اللازمة لتحسين تكاليف الإنتاج، دشنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية برنامج تنافسية القطاع الصناعي.

 

قد يعجبك.. وزارة الصناعة تطلق خدمة تراخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية
كما يقدم البرنامج مجموعة من الحلول الفورية والتطويرية والتمكينية، تركز على التحول إلى مصادر الطاقة الأمثل. ورفع كفاءة استهلاك الطاقة، ورفع الوعي لتبني أفضل الممارسات والتدابير الممكنة لتعزيز تنافسية المنشآت على المدى الطويل.
في حين تشمل أهداف البرنامج، نمو خط أساس الناتج المحلي الصناعي حتى عام 2035م. والعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية، الاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة والتحسين التشغيلي لمدخلات الإنتاج. كما تستهدف إيجاد فرص استثمارية في مشاريع تحسين كفاءة الطاقة. بالإضافة إلى تطوير الجدارات والكفاءات البشرية في القطاع الصناعي فيما يتعلق بتطبيق أنظمة كفاءة وإدارة الطاقة.
كما دعت الوزارة المنشآت الصناعية إلى التعرف على الحلول التي يقدمها البرنامج، والاستفادة منها عبر التقديم من خلال منصة “صناعي”.
ومما لا شك فيه أن برنامج تنافسية القطاع الصناعي، سيكون قادرًا على الاسهام في تحقيق أهداف المملكة. في تعزيز التحول المستدام في القطاع الصناعي، وتحسين تنافسية المنشآت الصناعية، وخفض التكاليف، وحماية البيئة.

خدمة تراخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية

كانت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، قد أطلقت خدمة تراخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية، وذلك لتمكين الراغبين بممارسة مهنة الاستشارات الحرة في المجال الصناعي أو التعديني.

وتهدف الخدمة إلى تنظيم مهنة الاستشارات الصناعية والتعدينية، وضمان جودة الخدمات المقدمة في هذين المجالين، ورفع مستوى الكفاءة المهنية للمرخصين.

وتتضمن الخدمة ثلاث فئات من التراخيص، هي:

ممارس: يمنح هذا الترخيص للأشخاص الذين لديهم خبرة عملية لا تقل عن سنتين في المجال الصناعي أو التعديني.
أخصائي: يمنح هذا الترخيص للأشخاص الذين لديهم خبرة عملية لا تقل عن خمس سنوات في المجال الصناعي أو التعديني.
خبير: يمنح هذا الترخيص للأشخاص الذين لديهم خبرة عملية لا تقل عن عشر سنوات في المجال الصناعي أو التعديني، بالإضافة إلى مؤهلات علمية وتدريبية متقدمة.
ويمكن للراغبين في الحصول على أحد تراخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية تقديم طلبهم عبر منصة “تراخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية” على موقع وزارة الصناعة والثروة المعدنية الإلكتروني.

ويأتي إطلاق خدمة تراخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية في إطار جهود وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتمكين القطاع الصناعي والتعديني بالمملكة، وتبادل الخبرات والمهارات العملية بين الخبراء والمتخصصين في هذين المجالين.

 

التقديم

يمكن للراغبين في التقديم التواصل من خلال الضغط (هنا)

 

تعد خدمة “تراخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية” خطوة مهمة في تنظيم مهنة الاستشارات في هذين المجالين، وضمان جودة الخدمات المقدمة. وتساهم الخدمة في رفع مستوى الكفاءة المهنية للمرخصين، وتعزيز قدراتهم على تقديم خدمات استشارية عالية الجودة.
كما تساهم الخدمة أيضًا في تبادل الخبرات والمهارات العملية بين الخبراء والمتخصصين في القطاع الصناعي والتعديني.

مقالات ذات صلة:

وزير الصناعة: المملكة تعلن عن ثروات طبيعية جديدة في مؤتمر مستقبل المعادن

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.