منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة الصناعة تطلق حوافز ضخمة لدعم الاستكشاف التعديني

0

أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية حزمة جديدة من الحوافز تبلغ قيمتها 685 مليون ريال (182 مليون دولار). تتضمن الحوافز الجديدة سلسلة من التسهيلات المالية للشركات والمستثمرين الراغبين في الاستثمار في أنشطة استكشاف الموارد المعدنية في المملكة.

 

قد يعجبك..الغذاء والدواء تبحث فرص الاستثمار مع الشركات الأمريكية.. لتعزيز الصناعة بالمملكة

تشمل الحوافز أيضًا دعم الشركات الحاصلة على رخص كشف سارية لأقل من 5 سنوات، حيث تستحق كل رخصة دعما بقيمة تصل إلى 7.5 مليون ريال كحد أقصى، ويمكن لكل شركة الحصول على أحقية الدعم حتى عدد 15 رخصة وفق الشروط والأحكام الخاصة بالبرنامج.

تشجيع الاستثمار

تهدف هذه الحوافز إلى تقليل المخاطر على شركات الاستكشاف خلال مراحلها الأولى، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما تلتزم الوزارة بإعطاء الأولوية للمستثمرين في أنشطة الاستكشاف، مع التزامهم برعاية المواهب والخبرات المحلية في قطاع التعدين.

وزارة الصناعة تطلق حوافز ضخمة لدعم الاستكشاف التعديني في المملكة
وزارة الصناعة تطلق حوافز ضخمة لدعم الاستكشاف التعديني في المملكة

الدعوة للاستثمار

كما تدعو وزارة الصناعة والثروة المعدنية جميع الشركات والمستثمرين المهتمين للاستفادة من هذه الفرصة، الدخول على منصة تعدين. من (هنا)

من المتوقع أن يكون لهذه الحوافز تأثير إيجابي على قطاع التعدين في المملكة. كما تساعد على جذب المزيد من الاستثمارات، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز تنمية الاقتصاد الوطني.

في حين تعد حزمة الحوافز الجديدة خطوة مهمة وإيجابية من قبل وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

مقالات ذات صلة:

مجلس الوزراء: ملتزمون بتعزيز التنمية الاقتصادية.. ونتائج مؤتمر التعدين الدولي إيجابية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.