منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة الصناعة تخصص مجمعين لخام الرمل والحصى في بيشة

0

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، اليوم الأحد، عن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة بمنطقة عسير، وذلك في إطار سعيها الدؤوب لتعزيز حوكمة قطاع التعدين، ورفع مستويات الشفافية فيه، وجذب الاستثمارات المحلية والعالمية، ودعم تنمية المجتمعات المحلية المجاورة للمشاريع التعدينية.

كما أوضح جراح بن محمد الجراح، المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية، أن قرار التخصيص شمل مجمع خام الرمل شرق الخليج في محافظة بيشة والواقع على مساحة 8.54 كيلومتر مربع، ومجمع خام الرمل شمال الشقيقة في محافظة بيشة بمساحة 13.36 كيلو متر مربع.

كما أكد الجراح أن تخصيص هذه المجمعات التعدينية يأتي ضمن أهداف الوزارة الرامية إلى زيادة تشجيع الاستثمار في قطاع التعدين. وجذب الشركات المتخصصة والمهتمة بالاستثمار في هذا القطاع الواعد، إضافة إلى المحافظة على المجمعات التعدينية وحمايتها من التجاوزات غير النظامية، وذلك وفقًا لما نصّت عليه لوائح نظام الاستثمار التعديني.

بينما تهدف وزارة الصناعة والثروة المعدنية، من خلال هذه الخطوات الاستراتيجية. إلى حماية قطاع التعدين وتعظيم قيمته ليصبح الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية. والاستفادة المثلى من الثروات المعدنية الهائلة التي تزخر بها المملكة العربية السعودية. والتي تقدر قيمتها بنحو 9.4 تريليونات ريال، وتنتشر في أكثر من 5,300 موقع على امتداد مساحة المملكة.

كما تأتي هذه الجهود المميزة في إطار التزام المملكة، بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. وتعزيز مكانتها كمركز عالمي، رائد في مجال التعدين، ودعم جهود التنمية المستدامة. وخلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.