منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة الحج والعمرة تطلق أول محفظة رقمية دولية لخدمة ضيوف الرحمن

0

أعلنت وزارة الحج والعمرة، بالتعاون مع البنك الأهلي السعودي، اليوم الاثنين، عن إطلاق المحفظة الرقمية الدولية الأولى من نوعها في العالم، تحت اسم “Nusuk Wallet”؛ لخدمة الحجاج والمعتمرين.

وتوفر هذه المحفظة الرقمية وسيلة مريحة وآمنة لحفظ وإدارة الأموال والمصروفات لضيوف الرحمن؛ بدعم من بنية تحتية مصرفية متقدمة تشغلها علامة “NEO” التابعة للبنك الأهلي السعودي.

إطلاق أول محفظة رقمية دولية

علاوة على ذلك تهدف المحفظة إلى تقديم تجربة مالية سلسة وآمنة للحجاج أثناء تأديتهم المناسك وزيارتهم لمكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما دشن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة؛ وزير الحج والعمرة، محفظة “Nusuk Wallet” بحضور عدد من الشخصيات البارزة؛ بينهم. أحمد بن سليمان الميمان؛ المدير التنفيذي لـ “نسك أعمال” ومدير التجربة الرقمية بوزارة الحج والعمرة، والدكتور صالح بن إبراهيم الفريح؛ الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال الرقمية والمدفوعات التابعة للبنك الأهلي السعودي، ونايف ملاعب؛ مستشار تطوير الأعمال بالبنك الأهلي السعودي، وعامر أبو ليلى؛ مستشار التكنولوجيا والحلول الرقمية بالبنك الأهلي السعودي.

 

كذلك تستخدم المحفظة الرقمية “Nusuk Wallet” أحدث التقنيات الناشئة وتقنيات التشفير؛ لضمان أعلى معايير الأمان لمعاملات المستخدمين المالية.

بينما يعد هذا التعاون بين وزارة الحج والعمرة والبنك الأهلي السعودي معيارًا جديدًا للابتكار في المنطقة؛ حيث يوفر للحجاج والمعتمرين وسيلة مريحة وموثوقة وآمنة لإدارة أموالهم.

من جانبه أشار الدكتور عمرو المداح؛ وكيل وزارة الحج والعمرة لخدمات الحجاج والمعتمرين، إلى أن هذه المرحلة تمثل بداية لتغيرات كبيرة قادمة في مجال خدمات الحجاج. مؤكدًا أن “Nusuk Wallet” تعزز من تجربة وراحة ضيوف الرحمن، وتقدم حلولًا آمنة ومبتكرة للدفع.

وقال أحمد بن سليمان الميمان: “إن إطلاق. Nusuk Wallet يمثل خطوة مهمة نحو تحسين تجربة ضيوف الرحمن”.

المحفظة الرقمية “Nusuk Wallet”

وتابع: “نسعى من خلال هذه المحفظة الرقمية لتقديم حل مبتكر يسهل عليهم إدارة أموالهم بكل أمان وسهولة دون الحاجة لحمل النقد”.

واستطرد: “كما نؤكد التزامنا وسعينا لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وإتاحة تجربة مميزة لا تنسى؛ بداية من الفكرة وحتى الذكرى، مواصلين العمل على تحسين وتطوير خدماتنا لتلبية احتياجاتهم المتنوعة”.

وأضاف “الميمان” أنه بإطلاق المحفظة الرقمية تحققت 6 إنجازات على المستوى المحلي والدولي. لافتًا إلى أنها أول محفظة رقمية وبطاقة مصرفية دولية في العالم، تتيح للحجاج والمعتمرين إدارة أموالهم أثناء تأديتهم مناسكهم.

من جانبها أكدت وزارة الحج والعمرة استعدادها التام، بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة، للعمل على مبادرات تسهم في إثراء تجربة ضيوف الرحمن. داعية كل الشركاء في القطاع الخاص إلى تقديم مقترحاتهم عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.