منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة الحج والعمرة تحذر من حملات الحج الوهمية وتؤكد: لا حج إلا بتأشيرة

حذرت وزارة الحج والعمرة الراغبين في أداء مناسك الحج من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية التي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول.

 

قد يعجبك..بدء حجز باقات الحج عبر منصة نسك

وأوضحت الوزارة أن القدوم لأداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، وبالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها، أو عبر منصة “نسك حج” للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية خاصة بالحج.

رصد وزارة الحج لإعلانات وهمية

وأشارت الوزارة إلى أنها رصدت إعلانات لشركات وحملات وحسابات وهمية على الشبكات الاجتماعية تدعي تنظيمها للحج بأسعار مغرية، داعية إلى الحذر من التعامل مع مثل هذه الحملات والشركات.

وأشادت الوزارة بالجهود التي تقوم بها الهيئة العليا للحج والعمرة في جمهورية العراق، بالتعاون مع السلطات العراقية؛ حيث تم القبض على أكثر من 25 شركة وهمية تسوق للحج التجاري.

كما أكدت الوزارة أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات؛ لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج.

ودعت الوزارة الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية.

وتابعت الوزارة: “نتابع بشكل مستمر إعلانات هذه الشركات والحملات الوهمية، ونأمل تعاون الجميع بالإسهام في مكافحتها والإبلاغ عنها، والعمل على الحد من ظاهرة الحج بلا تصريح”.

وتهيب الوزارة بالجميع الحصول على المعلومات الرسمية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة وعبر قنواتها في الشبكات الاجتماعية المختلفة.

نصائح وزارة الحج لتجنب الوقوع ضحية الحملات الوهمية

  • تأكد من حصولك على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية.
  • لا تتعامل مع أي شركة أو مكتب حج إلا بعد التأكد من ترخيصه من قبل الوزارة.
  • قارن الأسعار بين مختلف شركات الحج قبل حجز رحلتك.
  • اقرأ بعناية شروط وأحكام أي عقد حج قبل التوقيع عليه.
  • لا تدفع أي أموال مقدمًا دون التأكد من صحة الشركة أو المكتب.
  • في حال وجود أي شكوك، تواصل مع الوزارة للتأكد من صحة المعلومات.

يمكنك من خلال اتباع هذه النصائح ضمان أداء فريضة الحج بأمان وسلام.

 

المصدر:

صحيفة اليوم

 

مقالات ذات صلة:

“الحج والعمرة” تطلق مبادرة “جسور” في نسختها الثانية بالرياض

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.