منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة البيئة: 52% نموًا بتراخيص المشروعات الزراعية في المملكة خلال 2019

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن تراخيص المشروعات الزراعية الصادرة خلال العام الماضي بلغ 400 ترخيص بمعدّل نمو 52%، عن العام الماضي.

وكشف الوزارة أن تراخيص المشروعات تنوعت بين تراخيص إنشائية عددها 183 ترخيصًا، وأخرى تشغيلية عددها 217 ترخيصًا.

واحتلت منطقة الرياض صدارة المناطق حصولًا على التراخيص بإجمالي 127 ترخيصًا، تلتها منطقة عسير بـ56 ترخيصًا.

وحصلت منطقة مكة المكرمة على 55 ترخيصًا، إضافة إلى 45 في القصيم، و31 في الشرقية، و30 ترخيصًا في حائل، و19 في الجوف، و12 في تبوك، إلى جانب 9 تراخيص في المدينة المنورة، و7 في جازان، و4 في الحدود الشمالية، و3 في نجران، و2 في الباحة.

وبيَّنت الوزارة أن تلك التراخيص تنوعت ما بين زراعة مائية (هيدروبونيك) ل34 مشروعًا، وبطاقة إنتاجية بلغت أكثر من 310 آلاف طن خضار وفواكه.

كما تضمنت زراعة مائية (أكوابونيك) ل3 مشاريع بإنتاج تجاوز 15 ألف طن خضار وأسماك، وزراعة مائية (استنبات شعير) بمشروع واحد أنتج أكثر من 2000 طن شعير.

يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في افتتاج مشروعات إنتاج الثروة الحيوانية والنباتية والسمكية، ورفع كفاءة المشروعات الزراعية.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.