منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة البيئة والمياه والزراعة: إنجازات أسبوعية تُعزز التعاون والتنمية المستدامة

0

شهدت وزارة البيئة والمياه والزراعة خلال الأسبوع الماضي العديد من الإنجازات والفعاليات المهمة التي تعزز التعاون الدولي والتنمية المستدامة في مختلف المجالات.

 

 

قد يعجبك..وزارة البيئة والمياه والزراعة: أسبوع حافل بالفعاليات والإنجازات

 

تعزيز التعاون مع إثيوبيا

ترأس معالي وزير البيئة والمياه والزراعة الدورة السادسة للجنة السعودية – الإثيوبية المشتركة بالرياض؛ حيث ناقش الجانبان تعزيز التعاون في مجالات المياه والزراعة والبيئة. وتأتي هذه الاجتماعات في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز علاقاتها مع الدول الشقيقة، وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات.

المملكة تشارك في معرض المنتدى العالمي للمياه

شاركت المملكة العربية السعودية في معرض المنتدى العالمي للمياه بإندونيسيا؛ إذ استعرضت جهود منظومة المياه لتطوير القطاع، وتعزيز كفاءة استخدام الموارد المائية. كما ناقشت المملكة مع الدول المشاركة سبل التعاون في مجال المياه، والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية.

خطط وطنية لتعزيز البنية التحتية

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن خطة وطنية لإنشاء 96 مشروعًا بتمويل 4 مليارات دولار؛ لتعزيز البنية التحتية في مجال إعادة استخدام المياه المجددة. تهدف هذه المشاريع إلى الاستفادة من المياه المعالجة بشكلٍ أمثل، وتوفيرها لاحتياجات مختلف القطاعات.

فعاليات رياضية وبيئية

اختتم مركز الملك عبدالعزيز للخيل بطولة المملكة العربية السعودية جمال الخيل لعام 2024 وسط أجواء تنافسية رائعة. كما نظمت وزارة البيئة والمياه والزراعة ورشة عمل حول تقنيات تحويل المتبقيات العضوية إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية، وذلك في إطار جهودها للحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة.

تطورات في مجالات النخيل والتمور والزراعة

نظم مركز “النخيل والتمور” زيارة لـ 23 شركة تمور سعودية إلى مجموعة “علي بابا” الصينية لتسويق منتجاتها إلكترونيًا. كما انطلقت فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية بوادي الدواسر بمشاركة عدد من المزارعين والأسر المنتجة.

حماية البيئة وصحة الإنسان

نفت وزارة البيئة والمياه والزراعة المعلومات المتداولة بشأن فترة التحريم للماشية وتسببها في أمراض بشرية، مؤكدةً أن هذه المعلومات غير صحيحة. كما أعلنت الوزارة عن المطور المفضل والمطور الاحتياط لمشروع تخصيص مركز إنتاج اللقاحات البيطرية.

تعاون مع القطاع الخاص

حصدت شركة “ريف الأهلية” جائزة “شركاء التميز” خلال حفل جوائز القطاع التعاوني لعام 2023م. وذلك تقديرًا لجهودها المتميزة في مجال الزراعة.

برامج تدريبية وتعزيز الكفاءة

وأطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة أول برنامج تدريبي للجهات الحكومية حول أساسيات كفاءة المياه والمحافظة عليها. كما دشنت وزارة الري نظام أجهزة النداء الحديثة لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين الخدمات.

مهرجانات وورش عمل

انطلقت مهرجانات الورد ونباتات الزينة الأول في محافظة الدلم، والمانجو الثاني في محافظة المخواة بمنطقة الباحة. كما نظمت الوزارة ورش عمل حول أهمية التنوع الأحيائي والجهود الوطنية لإثرائه واستدامته، ورعاية أشجار المشمش في محافظة ميسان بالطائف.

هذه مجرد أمثلة قليلة من الإنجازات والفعاليات التي تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة بشكلٍ دوري. تظهر هذه الجهود حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز التعاون الدولي والتنمية المستدامة في مختلف المجالات.

 

 

مقالات ذات صلة:

وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إنجازات حافلة وتطورات هائلة في أسبوع واحد

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.