منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة البيئة والمياه والزراعة: أسبوع حافل بالفعاليات والإنجازات

شهدت وزارة البيئة والمياه والزراعة خلال الأسبوع الماضي العديد من الفعاليات والإنجازات الهامة، والتي تعكس التزام الوزارة بتحقيق التنمية المستدامة في مختلف قطاعاتها.

 

قد يعجبك..وزارة البيئة والمياه والزراعة.. أسبوع حافل بالإنجازات والفعاليات والمبادرات

 

الأرصاد الجوية

استعرضت الإدارة العامة للأرصاد الجوية الأثر المناخي المتوقع في حج هذا العام، وذلك لضمان راحة وسلامة الحجاج.

الحياة الفطرية

قامت الإدارة العامة للحياة الفطرية باستكشاف عدد من الدخول في منطقة الحدود الشمالية، وذلك للحفاظ على التنوع البيولوجي في المملكة.

الثروة الحيوانية

شارك البرنامج الوطني للثروة الحيوانية والسمكية في النسخة الثالثة من معرض الشرق الأوسط للدواجن؛ حيث أكد على أن المملكة من أعلى الدول استهلاكًا للحوم الدواجن بـ 37 كيلوجرامًا سنويًا. كما أطلقت الإدارة العامة للحياة الفطرية مشروعًا لتقييم الموائل والأنواع البحرية في الخليج العربي.

الري

استعرضت الإدارة العامة للري خيارات النموذج التشغيلي بشأن نقل اختصاصات السدود.

الغطاء النباتي

ناقشت الإدارة العامة للغطاء النباتي إنشاء وتطوير وتشغيل المتنزهات الجيولوجية وفق المعايير العالمية.

البيئة

واصلت الوزارة تنفيذ مشروع المنظومة الإلكترونية لتتبع الحفارات بطبرجل، كما أوضحت آليات تنفيذ قرار تحمل الدولة للرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي. ونفذت حملة لتشجير مركز مراقبة تفويج الحجاج بمحافظة الجموم.

المياه

استضافت الوزارة وزير موارد المياه الصيني للاطلاع على تجربة المملكة في كفاءة وترشيد المياه.

الموانئ

شارك المركز الوطني للبحوث البحرية في المعرض التجاري الدولي للتقنيات البيئية (2024 IFAT Munich).

التنمية الزراعية

وقع صندوق التنمية الزراعية مذكرة تفاهم مع شركة الدوحة للدواجن لتعزيز مجال التدريب والزراعة التعاقدية. كما نظمت الوزارة العديد من ورش العمل والمحاضرات حول مختلف الموضوعات الزراعية.

الاستثمار

طرحت الوزارة فرصًا استثمارية في مجالات متنوعة، بما في ذلك تربية الأبقار لإنتاج وتصنيع الألبان، وفي متنزه القصيم الوطني لدعم الأنشطة البيئية السياحية. كما طرحت فرصة استثمارية في متنزه البيضاء بالمدينة المنورة لدعم الأنشطة البيئية السياحية، وفي متنزه البهيتة الوطني بمكة لدعم الأنشطة البيئية السياحية.

وتعاونت الوزارة مع الهيئة العامة للمياه (استدامة) لاستعراض سبل التعاون لتطوير معايير أدوات الري بالمملكة.

التعاون الدولي

التقى معالي وزير البيئة والمياه والزراعة بنظيره بالصين للاطلاع على تجارب المملكة في إدارة المياه الجوفية، كما افتتح أكبر معرض للدواجن بالشرق الأوسط بمشاركة دولية واسعة.

الابتكار العلمي

فازت المملكة بجائزة المراعي للابتكار العلمي، ما يعزز تقدمها في مؤشرات الأمن الغذائي.

الاستجابة للطوارئ البيئية

نظمت الإدارة العامة للوقاية من مخاطر البيئة فعالية توعوية لتعريف مزارعي المدينة المنورة بالممارسات الزراعية الصحيحة، كما احتفلت باليوم الدولي للصحة النباتية في عدد من مناطق المملكة.

مجال النخيل والتمور

تجاوزت صادرات المملكة من التمور لـ 7 دول خلال الربع الأول للعام الجاري 100%.

وتأتي هذه الفعاليات والإنجازات في إطار جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، والتي تتضمن تعزيز الأمن الغذائي، وحماية البيئة، وتنمية الموارد الطبيعية، وتحفيز الاستثمار في القطاع الزراعي.

 

مقالات ذات صلة:

وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إنجازات حافلة وتطورات هائلة في أسبوع واحد

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.