منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة الاستثمار توقع مذكرات تفاهم مع 4 بنوك سعودية

وقعت وزارة الاستثمار، اليوم الأحد، اتفاقيتي تفاهم مع بنك الخليج الدولي وبنك البلاد، بهدف تعزيز الدور الريادي للقطاع المصرفي الرقمي في دعم الشركات الراغبة في الاستثمار، وجاء توقيع هاتين المذكرتين وفقاً للإعلان الذي نشرته وزارة الاستثمار عبر حسابها على منصة تويتر سابقاً.

 قد يعجبك.. وزارة الاستثمار السعودية ترسي عقد على توبي بسقف 500 مليون ريال سنويًّا

وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين الشركات الراغبة في الاستثمار وتقديم خدمات مصرفية مميزة وتوفير تسهيلات للمستثمرين. وفقًا لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. يأتي هذا التعاون في إطار جهود الحكومة لتعزيز بيئة الاستثمار في المملكة. وتوفير الدعم اللازم لتحفيز الأعمال وتعزيز الابتكار في القطاع المالي.

وزارة الاستثمار توقع مذكرات تفاهم مع 4 بنوك سعودية

كما وقعت وزارة الاستثمار، اليوم، مذكرتي تفاهم مع البنك العربي الوطني وبنك الجزيرة. بهدف تعزيز الدور الريادي للقطاع المصرفي الرقمي في دعم الشركات الراغبة في الاستثمار. يهدف هذا التعاون إلى تقديم خدمات مصرفية مميزة وتوفير التسهيلات للمستثمرين، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.

وسبق ووقعت وزارة الاستثمار في يوم 14 سبتمبر 2023، 3 مذكرات تفاهم مع مصرفي الراجحي والإنماء والبنك السعودي الفرنسي. بهدف تعزيز الدور القيادي للقطاع المصرفي الرقمي في دعم الشركات الراغبة في الاستثمار. ويأتي هذا الاتفاق في إطار جهود الحكومة لتحفيز بيئة الاستثمار وتقديم الدعم اللازم لتعزيز الأعمال والابتكار في القطاع المالي.

 

وفي تاريخ 18 يونيو 2023، قامت وزارة الاستثمار بتوقيع ثلاث مذكرات تفاهم مع البنك الأهلي السعودي، وبنك الرياض. والبنك السعودي الأول، بهدف تعزيز دور القطاع المصرفي الرقمي لتمكين الشركات الراغبة في الاستثمار. يهدف هذا التعاون إلى تقديم خدمات بنكية مميزة وتوفير التسهيلات للمستثمرين. بما يعكس التزام الحكومة بتعزيز بيئة الاستثمار وتقديم الدعم اللازم لتعزيز الأعمال والابتكار في القطاع المالي.

كما تشمل المجالات التي سيتم التعاون فيها بين وزارة الاستثمار والبنوك الأربعة ما يلي: “تقديم خدمات مصرفية مميزة للمستثمرين. بما في ذلك التمويل، والقروض، والاستثمارات، والحلول المصرفية الرقمية. بالإضافة إلى تقديم تسهيلات للمستثمرين. بما في ذلك تبسيط الإجراءات، وتوفير المعلومات، ودعم التواصل. كما تشمل التعاون في مجال الابتكار، بما في ذلك تطوير منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات المستثمرين.”

ومن المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقيات في تعزيز بيئة الاستثمار في المملكة العربية السعودية. وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية. كما أنها ستسهم في تطوير القطاع المصرفي الرقمي في المملكة، وجعله أكثر قدرة على دعم الشركات الراغبة في الاستثمار.

 

مقالات ذات صلة:

بقيمة 100 مليون ريال.. شور توقع عقد مع وزارة الاستثمار

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.