منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة الإسكان تحصد 4 جوائز في «تجربة العملاء الدولية»

حصدت وزارة الإسكان، 4 جوائز دولية، اليوم الأحد،  في “جائزة تجربة العملاء الدولية” للعام الجاري 2020 والمُقامة في العاصمة الهولندية أمستردام بمشاركة أكثر من 45 دولة؛ لتقديمها حلول رقمية متنوعة تمتاز بسهولة إجراءاتها، وتجارب مميّزة في خدمة المستفيدين.

ونالت الإسكان جائزتين ذهبيتين وبرونزيتين، جاء من بينها موقع وتطبيق “سكني” التفاعلي ومركز الاتصال الموحّد للعناية بالمستفيدين (199090)، والتفاعل المستمر مع المستفيدين عبر القنوات الإلكترونية المتعددة.

وزارة الإسكان
وزارة الإسكان

4 جوائز دولية

بدورها، أعلنت منظمة “جائزة تجربة العملاء الدولية”، خلال الحفل الافتراضي، الذي أُقيم بحضور ممثّلي الدول المشاركة، عن فوز وزارة الإسكان السعودية بالجائزة الذهبية في فئتي “التحوّل الرقمي” و”أفضل قياس لتجربة المستفيدين”، وحصلت على جائزتين برونزيتين في فئتي “أفضل استخدام للهواتف”، و”أفضل استخدام رقمي للعملاء”.

جودة الخدمات

يُشار إلى أن وزارة الإسكان، فازت بالجوائز الأربع، بناء على ترشيحات لجنة اختيار الفائزين المتخصصة في مجال تجربة العملاء لتحقيقها مجموعة من المعايير، إذ عملت اللجنة على دراسة وتدقيق معايير جودة الخدمات في مركز الاتصال وخدمة المستفيدين والتحول الرقمي في الخدمات ومدى توافقها مع متطلبات الجائزة، إلى جانب دراسة إستراتيجية الوزارة على مستوى تطوير الخدمات، في سبيل تحسين تجربة المستفيدين بما يحقّق الأهداف المحدّدة.

اقرأ المزيد:

«سكني» يدشّن مشروع «بارك فيو» بالخبر.. ويُتيح الحجز إلكترونيًا

 

مستوى متقدم

وأشادت اللجنة، بالمستوى المتقدم والنقلة النوعية التي قدمتها وزارة الإسكان؛ لتوفير خدمات رقمية متطورة تثري تجربة المستفيدين وتسهّل خطواتهم للحصول على الخيارات السكنية المتاحة، خلال فترة زمنية قياسية.

جائزة تجربة العملاء الدولية

تعتبر “جائزة تجربة العملاء الدولية” من أهم الجوائز العالمية في مجال تجربة العملاء؛ حيث إنها تقام سنويًا بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والشركات والبنوك وشركات الاتصالات الكبرى على مستوى العالم، وترعى الجائزة “جمعية محترفي تجربة العملاء”، التي تعدّ أهم جمعية مهنية في تجربة العميل وتّعنى بإصدار شهادات مهنية احترافية للعاملين في مجال “خدمة العملاء”، كما ترعاها “كلية كرانفيلد للإدارة” البريطانية، ومجلة “تجارب العملاء” البريطانية المتخصصة.

رؤية المملكة 2030

شهدت منظومة الإسكان، خلال الأعوام القليلة الماضية، نقلة نوعية في مختلف سياساتها الإستراتيجية المنبثقة من “برنامج الإسكان” الذي يأتي بين برامج رؤية المملكة 2030، ومن بين ذلك سياسة “تطوير الخدمات” التي أثمرت عن مجموعة من الحلول والتسهيلات والخدمات الرقمية المتطوّرة، لخدمة الأسر السعودية وتسهيل رحلة تملّكها للمسكن الأول وفقاً لرغباتها وقدراتها عبر إجراءات سهلة وميسّرة من خلال موقع وتطبيق “سكني”، وكذلك القنوات الإضافية الرافدة.

وأسهم ذلك في تجاوز الوزارة لمستهدفاتها وتزايد أعداد المستخدمين للقنوات الرقمية خاصة تطبيق “سكني” الذي سجّل أكثر من 2.7 مليون عملية تحميل، وتمكّنت الوزارة منذ مطلع العام الجاري 2020 حتى أكتوبر الماضي، من خدمة أكثر من 319 ألف أسرة معظمها من خلال التطبيق والقنوات الرقمية.

اقرأ أيضًا:

«الوطنية للإسكان» تُدشّن مشروع «خيالا» السكني بمدينة جدة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.