منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة العاصمة المقدّسة تنظم ورشة عمل لاستشراف مستقبل الجيومكانية

نظمت أمانة العاصمة المقدسة، ممثلةً في مركز نظم المعلومات الجغرافية، ورشة عمل بعنوان “مستقبل المعلومات الجيومكانية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي (GeoAI)”، وذلك أمس بمسرح الأمانة.

 

قد يعجبك..“الجيومكانية” توقع 3 مذكرات تفاهم لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي

شهدت الورشة عرضًا تعريفياً عن خدمات وإنجازات مشروع رفع كفاءة حصر الأراضي وتوثيقها بأمانة العاصمة المقدسة، حيث تم تسليط الضوء على أهمية هذا المشروع في تعزيز كفاءة الإدارة العقارية ودعم التخطيط العمراني في المدينة المقدسة، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

خدمة المعلومات الجيومكانية

تطرق العرض إلى استعراض استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل المعلومات الجيومكانية وحل المشكلات المتعلقة بالتخطيط العمراني وإدارة الأراضي.
وأظهرت الورشة كيف تساهم هذه التقنيات في تحسين دقة البيانات وتسريع عمليات التحليل والاستفادة القصوى من المعلومات الجيومكانية.

في ختام الورشة، تمّ تكريم عدد من المسّاحين المتميزين الذين برزوا في مجال التدريب خلال الفترة الماضية. بينما تأتي هذه الخطوة تقديرًا لجهودهم في تعزيز قدرات الكوادر البشرية وتطوير مهاراتهم في مجال المعلومات الجيومكانية.

 

مقالات ذات صلة:

مذكرة تعاون بين “الجيومكانية” و”نيوم” لتبادل البيانات حول المدن الإدراكية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.