منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيمنة شركة أبل وتألق إنفيديا.. علامات تجارية عالمية تقفز بقيمتها 20% في 2024

0

شهد عام 2024 انتعاشًا ملحوظًا في قيم العلامات التجارية العالمية؛ حيث ارتفع إجمالي قيمة أفضل 100 علامة تجارية بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لتقرير “Kantar BrandZ” لأفضل العلامات التجارية من حيث قيمتها السوقية لعام 2024.

شركة أبل تسيطر على القمة وتحقق إنجازًا تاريخيًا

للمرة الثالثة على التوالي احتلت شركة أبل صدارة قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم، محققة إنجازًا تاريخيًا باجتيازها حاجز التريليون دولار لأول مرة.

وتعكس هذه القفزة الهائلة، التي بلغت 15% عن العام الماضي، قوة العلامة التجارية وإستمرارها في الابتكار وتقديم منتجات وخدمات تلبي احتياجات المستهلكين.

إنفيديا تحلق عاليًا مدفوعة بثورة الذكاء الاصطناعي

برزت إنفيديا كأحد أكبر الرابحين في هذا التصنيف؛ حيث قفزت 18 مركزًا لتحتل المرتبة السادسة بقيمة سوقية للعلامة التجارية تبلغ 201.8 مليار دولار.

ويعزى هذا الارتفاع المذهل، الذي بلغ 178%، إلى الزخم المتزايد حول الذكاء الاصطناعي ودور إنفيديا المحوري في تطوير تقنيات الرقائق المستخدمة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

دخول لاعبين جدد وتألق منصات التكنولوجيا

شهدت قائمة أفضل 100 علامة تجارية دخول خمسة وافدين جدد هذا العام، أبرزهم lululemon (المرتبة 92) وCorona (المرتبة 100).

كما برزت فئة منصات تكنولوجيا الأعمال والخدمات كأحد أسرع القطاعات نموًا. حيث زادت قيمتها الإجمالية بنسبة 45%؛ ما يعكس التأثير المتزايد للتكنولوجيا الرقمية في مختلف مجالات الأعمال.

تصنيف “Kantar BrandZ”

يعتمد تصنيف “Kantar BrandZ” على آراء أكثر من 4.3 مليون مشارك في 532 فئة عبر 21 ألف علامة تجارية. بينما تشمل منهجية التصنيف تحليلًا ماليًا ودراسة شاملة لحقوق ملكية العلامة التجارية.

كما يجب أن تكون العلامات التجارية مملوكة لشركات مدرجة في البورصة. أو شركات خاصة ذات بيانات مالية عامة لتكون مؤهلة للدخول في التصنيف العالمي.

في حين يقدم تقرير “Kantar BrandZ” نظرة ثاقبة على مشهد العلامات التجارية المتطور في عام 2024.

في حين تؤكد هيمنة أبل واستمرار صعود إنفيديا أهمية الابتكار والتكيف مع الاتجاهات التكنولوجية المتقدمة. للحفاظ على القيمة وتعزيزها في السوق العالمية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.