منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

موانىء تحصد جائزة أفضل مساهمة في تطوير البنية التحتية الاقتصادية

فازت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” في المملكة العربية السعودية، بجائزة “أفضل مساهمة في تطوير البنية التحتية الاقتصادية” ضمن حفل جوائز “إنترناشيونال فاينانس المالية” الذي أُقيم في الإمارات.

 

قد يعجبك..الهيئة العامة للموانىء تُطالب الوكلاء البحريين بالالتزام بالأنظمة

وقالت هيئة “موانىء” في بيان لها اليوم الأحد، إن حصولها على جائزة “أفضل مساهمة في تطوير البنية التحتية الاقتصادية” جاء بعدما عملت طوال العام الماضي 2023، على تعزيز جاذبية الموانئ السعودية الاستثمارية، عبر توقيع وتدشين ووضع حجر أساس 9 مناطق ومراكز لوجستية جديدة باستثمارات تتجاوز 6 مليارات ريال.

اختيار “موانىء” ضمن أفضل 100 جهة حكومية في العالم

كما قامت هيئة “موانىء” خلال العام الماضي 2023 بوضع حجر أساس مشاريع تطوير وتشغيل محطتي الحاويات بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام. بقيمة استثمارية تتجاوز 7 مليارات ريال. وتدشين عدة مشاريع استراتيجية بميناءي الجبيل التجاري والصناعي لزيادة القدرة الاستيعابية.

لم تتوقف إنجازات هيئة “موانىء” عند هذا الحد. بعدما أضافت بالشراكة مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية 31 خدمة ملاحية جديدة، خلال العام الماضي تربط الموانئ السعودية بموانئ الشرق والغرب. بالإضافة إلى توقيع عدة اتفاقيات مع عدد من الموانئ الدولية، والجهات الوطنية بالقطاعين الحكومي والخاص من أجل الارتقاء بمكانة الموانئ السعودية بمجال النقل البحري. إقليمياً وعالمياً.

الهيئة العامة للموانئ السعودية 

الهيئة العامة للموانئ موانئ سرك
الهيئة العامة للموانئ
موانئ
سرك

وتسعى الهيئة العامة للموانئ السعودية إلى جعل الموانئ السعودية أكثر تنافسية على المستوى الإقليمي والدولي. وذلك من خلال تطويرها وجعلها أكثر موثوقية وكفاءة. بينما تبلغ الطاقة الاستيعابية الإجمالية للموانئ السعودية حوالي 500 مليون طن سنويًا.

حققت الموانئ السعودية نموًا بنسبة 12.07% في مناولة الحاويات خلال عام 2023. لتصل إلى 8,443,746 حاوية، مقارنة بـ7,534,307 حاوية عام 2022. وساهم هذا النمو في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز لوجستي عالمي.

في حين تم اختيار الهيئة العامة للموانئ السعودية ضمن أفضل 100 جهة حكومية في العالم في مجال الخدمات اللوجستية. وذلك من قبل مؤسسة “ميدل إيست إنتليجنس”. وجاء هذا الاختيار تقديرًا للجهود التي تبذلها الهيئة في تطوير الموانئ السعودية وجعلها أكثر موثوقية وكفاءة. كما فازت هيئة “موانئ” بجائزة “ندلب للتميّز 2023” عن فئة “أفضل الجهات تحقيقاً للإنجازات الدولية”. و”جائزة ندلب للتميّز 2023″ عن فئة “أفضل الجهات تحقيقاً للاستثمارات”.

 

مقالات ذات صلة..

الهيئة العامة للموانىء: توقيع 4 عقود لتقديم الخدمات البحرية باستثمارات مليار ريال

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.