منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة قناة السويس: اليوم سينتهي تكدس السفن بسبب «إيفرغيفن»

أوضحت هيئة قناة السويس، أن السفن التي لا تزال متوقفة في الممر المائي المصري بعد جنوح سفينة الحاويات العملاقة إيفر غيفن ستعبر مجرى القناة اليوم السبت، لافتة إلى أن نتائج التحقيق في الحادث ستُعلن قريبًا.

من جهته قال أسامة ربيع، رئيس الهيئة، من المتوقع أن تعبر 85 سفينة القناة من الاتجاهين اليوم، مشيرًا إلى أن هذا العدد يتضمن آخر 61 سفينة من بين 422 سفينة كانت متوقفة في انتظار العبور بعد تعويم السفينة الجانحة يوم الاثنين الماضي.

وأكد ربيع، أن ذلك سينهي تكدس السفن الذي حدث خلال الأزمة.

يُشار إلى أن الهيئة بدأت تحقيقًا يوم الأربعاء لمعرفة سبب جنوح السفينة في قناة السويس وتعطيل الممر المائي لمدة ستة أيام، ويسير التحقيق بشكل جيد، وسيستغرق يومين آخرين، وبعدها ستعلن النتائج.

يُذكر أن تعطل الحركة في القناة قد أحدث اضطرابًا في سلاسل الإمداد العالمية بعد أن جنحت السفينة التي يبلغ طولها 400 متر بالعرض في الممر التجاري الحيوي يوم 23 مارس، واستغرقت فرق الإنقاذ المتخصصة قرابة أسبوع لتحريكها بعد عمليات حفر وتكريك مكثفة وأعمال قطر متكررة.

اقرأ أيضًا:

هيئة قناة السويس: عبور 81 سفينة للمجرى الملاحي في الاتجاهين

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.