منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تطلق برنامجًا تدريبيًّا للمخلصين الجمركيين

في إطار سعيها لرفع كفاءة موظفيها، دشنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك برنامجًا تدريبيًا للمخلصين الجمركيين، بهدف رفع كفاءتهم ومهاراتهم، وتأهيلهم للحصول على شهادة أخصائي تخليص جمركي.

 

قد يعجبك.. هيئة الزكاة تدعو المنشآت لتقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة
كما أكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى إكساب المتدربين مهارات التعامل مع العمل الجمركي. وإبراز الملامح الأساسية لنظام الجمارك الموحد، والتعرف على أحكام مزاولة مهنة التخليص الجمركي، والإجراءات الجمركية المستجدة. والإعفاءات الجمركية والأوضاع المعلقة للضرائب والرسوم، وأساسيات التصنيف للبضائع، والمنهجية الأساسية في التقييم الجمركي. وآلية إدراج البيان الجمركي في منصة فسح.
في حين يسعى إلى تعزيز كفاءة قطاع التخليص الجمركي، الذي يعد شريكًا استراتيجيًا في دعم مستهدفات الهيئة نحو تيسير التجارة. وتطوير السياسات والتشريعات الجمركية، وتوفير خدمات تسهم في رفع مستوى رضا العملاء. الأمر الذي يسهم في تحفيز الاستثمار في منظومة القطاع اللوجستي.
كما أوضحت الهيئة أن اجتياز الاختبار المقرر يعد شرطًا أساسيًا لمنح المتدرب شهادة أخصائي التخليص الجمركي. في حال حصوله على الدرجة المحددة، مشيرة إلى أنه بإمكان المتدرب الاختبار مباشرة أو الانضمام للدورة التدريبية ثم الاختبار.

طريقة التسجيل في برنامج المخلصين الجمركيين

في حين أشارت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إلى أن التسجيل في البرنامج التدريبي يتم من خلال بوابة الهيئة الإلكترونية. إذ تم إعداد المادة العلمية للبرنامج على شكل محتوى إلكتروني تفاعلي بطريقة التعلم الذاتي؛ لتسهيل الالتحاق به في أي وقت.

معلومات عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

هي هيئة حكومية سعودية تأسست بقرار مجلس الوزراء السعودي في 4 مايو 2021. بدمج الهيئة العامة للزكاة والدخل مع الهيئة العامة للجمارك.
كما تهدف الهيئة إلى تحقيق الأهداف التالية:
المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030، بما في ذلك تيسير التجارة وتعزيز الاستثمار وحماية الاقتصاد الوطني.
جمع الزكاة والضرائب والجمارك بطريقة عادلة وكفاءة وفعالية.
حماية حقوق المصلحة العامة والأفراد من التهرب الضريبي والجمركي.
تعزيز التعاون الدولي في مجال الزكاة والضرائب والجمارك.

 

مقالات ذات صلة:

هيئة الزكاة توضح ضوابط الإقرار عن الأمتعة الشخصية الجديدة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.