منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة الزكاة تعلن حقيقة فرض رسوم على خدمة التوصيل

أكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أن رسوم خدمة التوصيل، إذا تم تقديمها من قِبل شخص مسجل بالنظام، تكون خاضعة لضريبة القيمة المضافة، وذلك في معرض ردها على سؤال أحد المتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس”.

 

قد يعجبك..هيئة الزكاة تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع لتقديم إقراراتها

في حين كانت هيئة الزكاة قد أوضحت في وقت سابق، أن الرد على طلب استرداد الرسوم الجمركية. يتم خلال 60 يومًا من تاريخ تقديم الطلب، ويمكن لصاحب الطلب متابعة طلبه من خلال الموقع الرسمي.

كما دعت الهيئة المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر ديسمبر الماضي. وذلك في موعدٍ أقصاه 10 يناير الجاري، وذلك لتجنب غرامة التأخر عن السداد. والتي تبلغ 1% من الضريبة غير المسددة عن كل 30 يومًا تأخير.

كما حثّت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المنشآت على المسارعة بتقديم إقراراتها الضريبية من خلال موقعها الإلكتروني (من هنا) .

خطوات تقديم طلب استرداد الرسوم الجمركية

1ـ الدخول إلى الخدمة عبر الموقع الإلكتروني.

2ـ تسجيل الدخول للمنصة.

3ـ تعبئة النموذج وإرفاق البيانات والمستندات المطلوبة.

4ـ يصلك إشعار باستلام الطلب.

هيئة الزكاة تمدد مبادرة إلغاء الغرامات

كما قررت الهيئة، في وقت سابق تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية. للمكلفين الخاضعين لجميع الأنظمة الضريبية، حتى 30 يونيو 2024م. وذلك لتمكين المكلفين ممن تنطبق عليهم الشروط، للاستفادة من المبادرة، وتحقيقًا لغاياتها وأهدافها.

كانت مبادرة هيئة الزكاة قد بدأت في 1 يوليو 2022م، وتم تمديدها سابقًا حتى 31 ديسمبر 2023م. في تهدف المبادرة إلى تخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على المنشآت نتيجة جائحة كورونا.
كما تتضمن المبادرة إلغاء الغرامات التالية: غرامة التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، غرامة التأخر في السداد، غرامة التأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية.
بالإضافة إلى غرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة. فضلًا عن غرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

في حين يشترط للاستفادة من المبادرة أن يكون المكلف مسجلًا في النظام الضريبي، وأن يتم تقديم جميع الإقرارات واجبة التقديم.

 

مقالات ذات صلة:

هيئة الزكاة تمدد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.