منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«هدف» يعتمد 106 شهادات مهنية احترافية

أعلن  صندوق تنمية الموارد البشرية هدف ارتفاع الشهادات المهنية الاحترافية التي اعتمدها  حتى نهاية يونيو 2021، في إطار الاستجابة لمتطلبات سوق العمل، وتزويد القوى الوطنية بمهارات معرفية ومهنية جديدة..

وأكد، في بيان صادر عنه،  ارتفاع الشهادات المهنية الاحترافية التي اعتمدها إلى 106 شهادات مهنية احترافية، في تخصصات متنوعة بقطاعات الأعمال المتعددة في سوق العمل.

هدف
هدف
اقرأ المزيد:
“هدف” يُبرم اتفاقية مع جامعة فهد بن سلطان لتطوير مهارات الخريجين

ويأتي برنامج الشهادات المهنية الاحترافية في “هدف”؛ لرفع كفاءة القوى الوطنية وزيادة تنافسيتها في سوق العمل، ويتكامل مع برامج الصندوق الأخرى في رفع كفاءة القوى الوطنية، ونشر مفهوم التدريب الاحترافي، وزيادة التنافسية بين القوى العاملة في المجالات التخصصية والتحفيز للتطوير المهني، بالإضافة إلى زيادة إنتاجية سوق العمل، للوصول إلى المعايير الدولية، وتوفير فرص وظيفية من خلال التطوير والإحلال.

هدف
هدف
هدف

ويشترط “هدف” للاستفادة من دعم البرنامج، حصول الفرد على شهادة مهنية احترافية معتمدة، ضمن قائمة الشهادات المتاحة على موقع البرنامج، وإقرار بعدم دفع تكاليف الحصول عليها من قبل جهة العمل إذا كان المتقدم موظفًا، علمًا بأن الحد الأعلى للدعم هو لشهادتين احترافيتين فقط لكل متقدم.

هدف
هدف
الشهادة الاحترافية

وتقوم آلية الدفع من الصندوق على مبدأ التعويض للفرد الحاصل على الشهادة الاحترافية، وفقًا للتكاليف المحددة على موقع ” طاقات” taqat.sa؛ حيث يترتب على المتقدم رفع مطالبة من خلال الموقع مرفقًا معها صورة الشهادة الاحترافية الحاصل عليها المستفيد، ومن ثم يتم التحقق من صحة الشهادة، وتحويل تكاليف الحصول عليها مباشرة إلى حساب المتقدم من خلال رقم البيان المسجل في صفحة التسجيل.

وتُعرف الشهادات المهنية الاحترافية بأنها سلسلة مترابطة بالدورات التخصصية صممها المتمرسون والخبراء في مجالات العمل، والجامعات والجمعيات المهنية الدولية والمحلية البارزة لإكساب وتعزيز المهارات المهنية الاساسية في مجالات التخصص المستهدفة الحالية والمستقبلية، بما ينعكس على الأداء الوظيفي والمهني بشكل إيجابي.

ويستهدف البرنامج المواطنين الراغبين في تطوير مستواهم المهني بحصولهم على الشهادة المهنية الاحترافية حسب الإجراءات والاشتراطات المعتمدة للبرنامج.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.