منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هدف ومعادن يوقعان مذكرة تعاون لتوطين مهن قطاع التعدين

0

وقع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” اليوم مذكرة تعاون مع شركة التعدين العربية السعودية “معادن”؛ بهدف تعزيز أوجه التعاون والشراكة لتنمية رأس المال البشري في قطاع التعدين، وذلك في إطار سعي المملكة، لتعزيز مكانتها كمركز عالمي رائد في مجال التعدين، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، الساعية إلى تنمية القدرات البشرية وتمكينها من فرص العمل الواعدة والمستقبلية، وفقًا لما أعلنه الصندوق.

 

 

قد يعجبك.. وزارة الموارد البشرية تطلق “استراتيجية التنمية الشبابية”

تأتي هذه المذكرة في ظل ما يشكله قطاع التعدين في المملكة من أهمية قصوى، إذ يعد أحد القطاعات الحيوية في تعزيز الاقتصاد الوطني.

كما يشهد تسارعًا ملحوظًا في النمو عالميًا. وتلعب شركة “معادن” دورًا محوريًا في هذا المجال، كونها أكبر شركة تعدين متعددة السلع في الشرق الأوسط. بقدرات تصنيعية هائلة لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية ومعدن الألمنيوم والذهب.

أهداف المذكرة

بينما تهدف المذكرة إلى تعزيز توطين مهن قطاع التعدين ودعم تنمية الكوادر الوطنية في هذا المجال الحيوي. بما يتماشى مع أهداف “هدف” في تنمية رأس المال البشري وتمكين الشباب من فرص العمل الواعدة.

كما تتضمن المذكرة جملة من البنود الرئيسية، تشمل دعم تدريب وتمكين الموردين في برنامج ثروة للمحتوى المحلي، تقديم حلول الدعم المناسبة. ودراسة خطط وإمكانيات الدعم والتحفيز.

وتعمل كل من “هدف” و”معادن” على تنفيذ بنود المذكرة بشكل فعال، ومتابعة التقدم المحرز بشكل دوري. لضمان تحقيق الأهداف المرجوة وتعزيز مكانة المملكة، كمركز عالمي رائد في مجال التعدين.

مشاركة وتعاون

اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك يضم مختصين من صندوق تنمية الموارد البشرية ومعادن لتفعيل مجالات التعاون المتفق عليها ومتابعة تنفيذها. والعمل على إعداد تقارير دورية موحدة توضح تقدم سير العمل في المجالات المتفق عليها.

وفي هذا السياق علق فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل. نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية للأعمال: “نثق أن هذه المذكرة تساهم بشكل كبير في تعزيز توطين مهن قطاع التعدين، ودعم تنمية الكوادر الوطنية في هذا المجال الحيوي.

كما نشكر شركة “معادن” على تعاونها المثمر ونؤكد على التزامنا بالعمل معًا لتحقيق الأهداف المشتركة.”

من جانبه، قال عبدالله بن شباب العصيمي، نائب الرئيس الأعلى للمشتريات ودعم الأعمال. في “معادن”: “نقدر شراكتنا مع صندوق تنمية الموارد البشرية ونؤمن بأهمية العمل المشترك لتنمية رأس المال البشري في قطاع التعدين. كما أننا على ثقة من أن هذه المذكرة تساهم في تحقيق أهدافنا المشتركة ودعم رؤية المملكة 2030.”

مقالات ذات صلة:

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توطّن العمل بعدة مجالات وتوفر 32 ألف وظيفة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.