منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هبوط اضطراري لطائرة بوينغ 737 تابعة في نيوزيلندا بعد حريق في المحرك

هبطت طائرة ركاب من طراز بوينغ 737 تابعة لشركة فيرجن أستراليا بسلام في مطار إنفركارجل النيوزيلندي يوم الإثنين، بعد أن أدى حريق إلى توقف أحد محركاتها. كانت الطائرة، التي كانت متجهة من كوينزتاون إلى ملبورن في أستراليا، تقل على متنها عدد غير معروف من الركاب.

سبب حريق المحرك قيد التحقيق

ووفقًا لهيئة الإطفاء والطوارئ في نيوزيلندا، فقد تمكن الطيار من إطفاء الحريق قبل أن يتسبب في أي ضرر كبير. وعند وصولها إلى مطار إنفركارجل، تم استقبال الطائرة من قبل سيارات الإطفاء التي قامت بفحصها للتأكد من سلامتها.

صرحت لين كروسون، المشرفة في هيئة الإطفاء والطوارئ في نيوزيلندا، أن “سبب حريق المحرك لا يزال قيد التحقيق، لكن شركة فيرجن أستراليا ذكرت في بيان عبر البريد الإلكتروني أن الحادث ربما يكون ناجماً عن “ضربة طائر محتملة”، وفقًا لما نقلته CNBC.

الحادث الثاني من نوعه

وتعد هذه ثاني حادثة من نوعها خلال الأيام الماضية، حيث عادت طائرة ركاب من طراز بوينغ 777 تابعة لشركة طيران كندا إلى مطار تورنتو بعد إقلاعها بقليل بسبب حريق في محركها.

في حين يذكر أن حوادث حرائق الطائرات ليست شائعة، ولكنها قد تكون خطيرة للغاية. ويتم تدريب الطيارين على التعامل مع مثل هذه المواقف. كما أن الطائرات مزودة بأنظمة إطفاء حريق متقدمة للمساعدة في السيطرة على أي حريق قد ينشأ.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.