منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نيوم توقع مذكرة تفاهم مع شركتي بوش الشرق الأوسط وباين آند

وقعت نيوم مذكرة تفاهم مع شركة بوش الشرق الأوسط وشركة باين آند كومباني بهدف تسريع التحول الصناعي المتقدم والنظيف في مدينة أوكساچون الصناعية.

 

قد يعجبك..نيوم وبرجس تطلقان شراكة عالمية لتعزيز السياحة البحرية الفاخرة بجزيرة سندالة

وتهدف المذكرة إلى التعاون في مجال البحث والتطوير والابتكار في مجالات الطاقة النظيفة، والتصنيع المتطور، والنقل المستدام، والخدمات اللوجستية.

 

توقيع المذكرة

ووقع المذكرة المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الصناعي في نيوم، والدكتور ستيفان ريتش، الرئيس التنفيذي لشركة بوش الشرق الأوسط، والدكتور ستيفن بارتون، الرئيس التنفيذي لشركة باين آند كومباني.

في حين قال المهندس نظمي النصر إن هذه المذكرة تمثل خطوة مهمة في مسيرة نيوم نحو تحقيق رؤيتها لتكون موطنًا للصناعة المتقدمة والنظيفة.

كما أضاف أن التعاون مع شركة بوش الشرق الأوسط وشركة باين آند كومباني. يسهم في تطوير تقنيات جديدة وحلول مبتكرة في مجالات الصناعة والطاقة والنقل.

وقال الدكتور ريتش إن شركة بوش ملتزمة بدعم التحول الصناعي نحو الاستدامة، ونحن متحمسون للعمل مع نيوم لإنشاء مدينة صناعية متقدمة ونظيفة.

بينما أضاف الدكتور بارتون أن شركة باين آند كومباني لديها خبرة واسعة في مجال الابتكار الصناعي، ونحن نعتقد أن التعاون مع نيوم يمكننا من تطوير حلول مبتكرة تساهم في تحقيق أهداف الاستدامة.

مجالات التعاون

تركز المذكرة على التعاون في المجالات التالية:

البحث والتطوير: سيعمل الشركاء على تطوير تقنيات جديدة وحلول مبتكرة في مجالات الطاقة النظيفة، والتصنيع المتطور، والنقل المستدام، والخدمات اللوجستية.

التدريب: سيتعاون الشركاء في مجال التدريب المهني لإعداد الكوادر المؤهلة للعمل في الصناعة المتقدمة والنظيفة.

التسويق والترويج: سيتعاون الشركاء في مجال التسويق والترويج لمدينة أوكساچون الصناعية.

أهمية مدينة أوكساچون الصناعية

تعد مدينة أوكساچون الصناعية أحد مشاريع نيوم الرئيسية، وتقع على مساحة 100 كيلومتر مربع في المنطقة الشمالية من نيوم.

كما تهدف المدينة إلى أن تكون مركزًا عالميًا للصناعة المتقدمة والنظيفة. وتركز على قطاعات مثل الطاقة النظيفة، والتصنيع المتطور، والنقل المستدام، والخدمات اللوجستية.

 

مقالات ذات صلة:

مذكرة تفاهم بين نيوم وأنيموكا براندز لتعزيز مبادرات “ويب 3” في المملكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.