منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نيوم تفتح أبوابها أمام 52 مؤسسة مالية عالمية

على سواحل البحر الأحمر، وبين طموحات عاتية ورؤى مستقبلية فذة، فتحت نيوم أبوابها مؤخرًا لاستقبال ممثلين عن 52 مؤسسة مالية عالمية عريقة، في رحلة استكشافية استثنائية تهدف إلى عرض الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتيحها هذه المدينة المستقبلية الفريدة من نوعها.

 

قد يعجبك..نيوم تستعرض فرص الاستثمار والشراكات في هونغ كونغ

تضمنت الزيارة لقاءات ثرية مع كبار مسؤولي نيوم، حيث تم استعراض تفاصيل المشروع بكل دقة ووضوح، مبرزين إمكانيات الاستثمار المتنوعة التي توفرها المدينة.

وتناولت النقاشات فرص إقامة شراكات استراتيجية تساهم في تحقيق أهداف نيوم الطموحة، مع التأكيد على التزامها الراسخ بمعايير الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية.

تحفة معمارية ورؤية مستقبلية

وتحت عنوان “اكتشف نيوم”، اصطحب كبار ممثلي المؤسسات المالية في جولة ميدانية استكشافية إلى مشروع مدينة “ذا لاين”، تحفة معمارية فريدة تجسد رؤية نيوم المستقبلية.

كما شهدوا على سرعة تقدم أعمال المرحلة الأولى من المشروع، واستعرضوا تفاصيل تصاميمها الحضرية الفريدة التي تعكس مبادئ الاستدامة والذكاء الاصطناعي.

فرص استثمارية نوعية

وفي كلمة ألقاها الرئيس التنفيذي لنيوم، المهندس نظمي النصر، أكد على التزام نيوم بفتح أبوابها أمام جميع الباحثين عن فرص استثمارية نوعية، مؤكدًا على أن “منذ تأسيس نيوم كمشروعٍ عالمي فريد من نوعه، نسعى جاهدين لتعزيز التعاون مع الشركات الرائدة في مختلف القطاعات. ونحن سعداء بدعوة ممثلي هذه المؤسسات المالية المرموقة إلى نيوم لمناقشة سبل التعاون والتأكيد على ترحيبنا بجميع الباحثين عن فرص استثمارية نوعية للمساهمة في رؤيتنا الطموحة.”

مشاركة دولية واسعة

كما ضم الوفد المشارك في هذه الزيارة ممثلين عن 24 بنكًا ومؤسسة مالية عالمية من ألمانيا، وإسبانيا، وفرنسا، وإنجلترا، والولايات المتحدة، والصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى 13 مصرفًا إقليميًا من قطر، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، و 15 مؤسسة مالية من المملكة العربية السعودية.

جذب الاستثمارات

تأتي هذه الزيارة في أعقاب الإعلان عن أكبر شراكة بين القطاعين العام والخاص في المملكة، لتوسيع مجتمعاتها السكنية المخصصة للعمال بقيمة إجمالية، تزيد على 21 مليار ريال.

كما أعلنت عن شراكة مع شركة “دي إس في” العالمية، لتأسيس مشروع مشترك بقيمة 37.5 مليار ريال، لتقديم خدمات لوجستية في نيوم.

بينما لاقت هذه التطورات وشراكات نيوم الأخرى صدى إيجابيًا من قبل الحضور في جولة “اكتشف نيوم” التعريفية في الصين والتي أقيمت في وقت سابق من هذا الشهر في بكين وشنغهاي وهونغ كونغ، بحضور أكثر من 500 من كبار قادة الأعمال والصناعة.

بينما تعد نيوم مشروعًا طموحًا يهدف إلى إنشاء مدينة مستقبلية ذكية ومستدامة على ساحل البحر الأحمر، متخذة من الابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ركائز أساسية في بنيتها التحتية وتصاميمها المستقبلية.

 

المصدر:

المدينة

مقالات ذات صلة:

“نيوم” تبحث فرص الاستثمار مع قادة الأعمال في الصين

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.