منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“نيوم” تبحث فرص الاستثمار مع قادة الأعمال في الصين

نظمت نيوم النسخة الأحدث من جولتها العالمية التعريفية “اكتشف نيوم” في الصين، وتحديدًا في مدينتي بكين وشنغهاي، بحضور نحو 500 من قادة الأعمال والصناعة.

 

قد يعجبك..المركز الكندي الطبي تُعزز تواجدها في نيوم بعقدين بقيمة 11.36 مليون ريال

كما تضمنت الجولة عقد فعاليات حصرية في كل من بكين وشنغهاي، شارك فيها كبار المسؤولين التنفيذيين في نيوم لعرض أحدث التطورات في المشروع، وإبراز الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، وجذب الشركات الصينية للمشاركة في بناء مستقبل استثنائي في نيوم.

تسليط الضوء على فرص البناء والبنية التحتية

ونظمت نيوم، منتدى خاص بقطاع الإنشاءات، ضم نحو 100 شركة بناء صينية، للتعريف بفرص البناء المتاحة في نيوم ومناطقها المختلفة، واطلاعهم على التقدم الذي جرى تحقيقه في مواقع البناء.

كما قدم عرض خاص بعنوان “اكتشف نيوم: مستقبل يبتكره التصميم” تجربة حية استكشافية للحضور.

بينما تم عرض أبرز معالم نيوم، بما في ذلك مدينة “ذا لاين” الممتدة بطول 170 كم، و”أوكساچون” التي تعيد تعريف المدن الصناعية، و”تروجينا” وجهة سياحية جبلية، و”سندالة” وجهة سياحية بحرية فاخرة.

شراكة مع قطاع الأعمال الصيني

بينما أكد الرئيس التنفيذي لنيوم، المهندس نظمي النصر، على أهمية التعاون مع قطاع الأعمال الصيني.

كما أشار إلى وجود شراكات قائمة مع نحو 15 شركة صينية كبرى، وحرص نيوم على الاستثمار في شركات صينية ناشئة لدعم النمو والتنوع.

في حين أعرب كلًا من رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في بكين، جوه هوايغانغ، ونائب الأمين العام لحكومة بلدية شنغهاي، زاو جوبينغ، عن تطلعهما إلى تعزيز التعاون مع نيوم في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة والابتكار التكنولوجي، واثقين من أن الفوائد والفرص الناجمة عن هذه الشراكة، ستتزايد مع مرور الوقت.

اكتشف نيوم العالمية

وتأتي جولة “اكتشف نيوم” في الصين، ضمن سلسلة جولات تعريفية عالمية وتشكل منصة حوارية بين نيوم وكبار المستثمرين ورواد الأعمال حول العالم.

وشملت الجولات زيارة مدن عالمية رئيسية مثل سيول وطوكيو وسنغافورة ونيويورك وبوسطن وواشنطن وميامي ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، وإلى باريس وبرلين ولندن.

 

المصدر:

وكالة أنباء السعودية

 

 

مقالات ذات صلة:

هوامير البورصة.. مجموعة الحكير تبدأ تنفيذ مشروعها في نيوم

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.