نيسان تطرح مركبة مضادة لكورونا

0

أطلقت شركة نيسان اليابانية عملاق صناعة السيارات، مؤخرًا شاحنة NV350 Caravan؛ لموظفيها من هواة العمل في الهواء الطلق والتخييم، إلا انها لم تعلن حتى الآن، عن عزمها طرح السيارة للبيع؛ في حين تُفكّر في طرح بعض مزاياها في سياراتٍ من إنتاجها، تُباع في أسواقها حول العالم.

اقرأ أيضًا..نيسان “آريا”.. سيارة كهربائية بمواصفات خارقة

السيارة
السيارة

مركبة من وحي كورونا

وأوضح بيان لشركة نيسان، أن السيارة صُنعت من وحي جائحة كورونا؛ حيث تأتي السيارة مقاومة للبكتيريا ويُمكنها تطهير الأغراض الشخصية لركابها كحافظات النقود والهواتف المحمولة وغيرها.

اقرأ المزيد..شاهد| «نيسان» تكشف النقاب عن أجمل سيارات الكروس Magnit الجديدة

أرضية مقاومة للكسر

وتأتي السيارة بأرضية شفافية مقاومة للكسر من مادة البولي كربونات، كما تأتي بأدراجٍ مقاومة للبكتيريا، وتعمل بالأشعة تحت الحمراء؛ لتطهير الأغراض الشخصية لركابها كالهواتف والمفاتيح وشواحن الهواتف وغيرها.

السيارة
السيارة

سيارة قابلة للتمدد

وتتميز السيارة بكونها قابلة للطي والتمدد؛ لتتسع للمزيد من الأشخاص، ويُدعى هذا المفهوم باسم “Office Pod Concept”، وتأتي مساحة العمل المتحركة مع كرسي “Cosm” معدّل من قبل شركة “هيرمان ميلر” الأمريكية لصناعة الأثاث، ومساحة مكتبية تتسع لشاشة كمبيوتر.

السيارة
السيارة

كبسولة الخصوصية

وتُتيح السيارة للأشخاص الذين يبحثون عن الخصوصية قضاء الوقت داخل الكبسولة مع إغلاق الأبواب، وتمنح الإضاءة المحيطة لمسة مستقبلية لمكان العمل، وبضغطة زر واحدة تمتد الكبسولة إلى الخلف في غضون ثوانٍ، ويصبح باب صندوق الأمتعة بمثابة سقف لمكتبك في الهواء الطلق، ومن الممكن استخدام سطح السيارة أيضًا كمساحة للاسترخاء تحت مظلة.

السيارة
السيارة

وتعد هذه المركبة نسخة معدلة من طراز “NV350 Caravan”، والذي دخل السوق في عام 2012 وابتُكر هذا المفهوم من أجل معرض “Tokyo Auto Salon” خلال العام الجاري.

مركبة نيسان
مركبة نيسان

وذكرت في بيانها، أن السيارة تسعى لمنح الموظفين عدة خيارات؛ لدعم الإنتاجية وتعزيز راحة الموظفين.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.