منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نايف العذل: ملتقى السوق المالية يشكل فرصة للمستثمرين للوصول للمصدرين

قال نايف العذل، مدير عام الإدارة العامة للمبيعات والتسويق في مجموعة تداول السعودية، إن ملتقى السوق المالية ينظم أكثر من 15 جلسة وحوار مع أهم الخبراء، ويوفر العديد من فرص التعارف وبناء العلاقات، وتبادل الأفكار والخبرات بين أهم جهات قطاع الأسواق المالية في العالم.

 

 

قد يعجبك.. ملتقى السوق المالية.. الفالح: ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر 52% في المملكة

 

 

وأضاف العذل خلال كلمته اليوم الإثنين، بفعاليات النسخة الثالثة من الملتقى، الذي تنظمه مجموعة تداول السعودية، بمشاركة نخبة من المتحدثين وصانعي القرار من مختلف أنحاء العالم. أن الملتقى يشكّل فرصة تمكّن المستثمرين من الوصول إلى قاعدة المصدرين الواسعة في السوق المالية السعودية، استكمالاً للنجاح الكبير الذي حقّقته نسخة العام الماضي التي شهدت تنظيم أكثر من 2,000 مقابلة شخصية.

ملتقى السوق المالية يعزز التعاون ويدعم تنوع السوق العالمية

 

كما أشار العذل إلى أن الملتقى يلتزم بتقريب وجهات النظر وتعزيز تنوع السوق. بما يسهم في دعم الأسواق المالية العالمية. ويعد الملتقى منصة رائدة تسهم في تعزيز التعاون والحوار بين مختلف جهات قطاع الأسواق المالية. كما يعد الحدث الأكبر عالميًا على مستوى الأسواق المالية.

 

ومن المقرّر اختتام أعمال الملتقى بتنظيم حفل توزيع جوائز السوق المالية السعودية 2023. بالتعاون مع الجمعية السعودية للمحللين الماليين المعتمدين، وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط.

 

 

الالتزام بتطبيق أفضل الممارسات

 

وتأتي هذه الجوائز تقديراً لجهود المشاركين في السوق ممن ساهموا في الارتقاء بمستويات التميز. وأظهروا التزامًا كبيرًا بتطبيق أفضل الممارسات ضمن مجموعة واسعة من المجالات.

 

وتجمع النسخة الثالثة نخبة من المتحدثين. من بينهم محمد الجدعان، وزير المالية ورئيس لجنة برنامج تطوير القطاع المالي؛ وخالد الفالح، وزير الاستثمار. ومحمد التويجري، نائب رئيس مجلس الإدارة في صندوق التنمية الوطني؛ وفيصل الإبراهيم، وزير الاقتصاد والتخطيط؛ ومحمد القويز. رئيس مجلس هيئة السوق المالية؛ وسارة السحيمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة تداول السعودية، وخالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية.

 

علاوة على ذلك، يعتبر الملتقى فرصة لتعزيز تنوع السوق المالية السعودية. حيث يمكن أن يساهم في جلب مزيد من الشركات والمستثمرين الأجانب. بما يعزز التنافسية ويزيد من ديناميكية السوق.

 

وتعتبر مجموعة تداول السعودية من الشركات الرائدة في مجال تداول الأوراق المالية، حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات للمستثمرين. وتعد من أكبر بورصات الأوراق المالية في العالم من حيث القيمة السوقية، وتساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

 

 

مقالات ذات صلة:

ملتقى السوق المالية.. الجدعان يتوقع نمو الناتج المحلي غير النفطي 5% على المدى المتوسط

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.