منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي

0

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، نائب رئيس لجنة الحج المركزية، مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يطمئن على سير العمل والخدمات المقدمة

هدفت زيارة نائب أمير منطقة مكة المكرمة للاطمئنان على سير العمل، والوقوف ميدانيًا على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من جميع الجهات الحكومية والتشغيلية العاملة في المطار، لتسهيل إجراءات المسافرين القادمين لتأدية مناسك حج 1445هـ.

رافق سموه في هذه الزيارة معالي مدير عام الجوازات الفريق سليمان اليحيى، ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج، ومعالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، ورئيس مجلس المديرين بمطارات جدة المهندس رائد المديهيم، وعدد من قيادات المطار والقيادات الأمنية والتشغيلية العاملة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

جولة ميدانية شاملة

بينما شملت جولة سموه تفقد العديد من المنشآت والمرافق في مجمع صالات الحج والعمرة، بدءًا من منطقة الإجراءات الأمنية للمسافرين ومنصات الجوازات، مرورًا بمنطقة الجمارك، وصولًا إلى المركز الصحي، ومناطق قبول أمتعة المجموعات، علاوة على صالة مبادرة “حاج بلا حقيبة”، ومواقع الصالات المكيفة في المنطقة العامة، وكذلك مواقع الجهات الحكومية العاملة في المطار.

الوقوف على الخدمات الصحية

أكد الأمير سعود بن مشعل أهمية الخدمات الصحية المقدمة للحجاج، وتفقد المركز الصحي في صالات الحج والعمرة. كما استمع إلى شرح عن الجهود المبذولة لتكثيف التوعية الصحية للحجاج. من خلال توزيع النشرات التثقيفية، وبث البرامج التوعوية عبر شاشات العرض في الصالات.

مبادرة “طريق مكة”

استقبل نائب أمير منطقة مكة رحلة الحجاج القادمة من صالة مبادرة “طريق مكة”. بمدينة سورابايا في جمهورية إندونيسيا، والتي تحمل على متنها 400 حاج. بينما قام بتقديم الهدايا لهم تعبيرًا عن ترحيب المملكة العربية السعودية بضيوف الرحمن.

مبادرة “حاج بلا حقيبة”

كما زار سموه المنطقة المخصصة لمبادرة “حاج بلا حقيبة” التي تهدف إلى تسهيل إجراءات الحجاج. ونقل أمتعتهم إلى مواقع إقامتهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

بينما تأتي زيارة الأمير سعود بن مشعل لمجمع صالات الحج والعمرة. في إطار حرص الحكومة السعودية على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. وتسهيل إجراءاتهم، وتوفير بيئة آمنة ومريحة لهم خلال أداء مناسك الحج.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.