منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نائب أمير مكة يضع حجر الأساس لـ 4 مشاريع بلدية في الطائف

0

في يوم الأحد 4 فبراير 2024، شهدت محافظة الطائف حدثًا هامًا تمثل في وضع حجر الأساس لأربعة مشاريع بلدية رئيسية من قبل الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

 

قد يعجبك..نائب أمير مكة يدشن مشروع تطوير الواجهة البحرية بالكورنيش الشمالي

 

وتأتي هذه المشاريع في إطار اهتمام القيادة الرشيدة بتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع أنحاء المملكة، وحرصها على تنمية محافظة الطائف وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية مميزة.

المشاريع الأربعة

مشروع جسر باب الحزم وتوسعة جسر خالد بن الوليد: يهدف هذا المشروع إلى تحسين حركة المرور في منطقة وسط الطائف، حيث سيسهل تنقل المواطنين ويخفف من الازدحام المروري.
استكمال الدائري الأوسط من مقر الجامعة وحتى طريق وزارة النقل: سيساهم هذا المشروع في ربط الطرق الرئيسية في المحافظة ويسهل الوصول إلى جامعة الطائف.
استكمال الدائري الأوسط من الجامعة وحتى طريق الزوران: سيساعد هذا المشروع. على تخفيف الازدحام المروري في منطقة جنوب الطائف وربطها بالطرق الرئيسية.
تأهيل شارع خالد بن الوليد: يهدف هذا المشروع إلى تحسين حالة الطريق وتوفير بيئة آمنة للمشاة والسائقين.

أكد الأمير سعود بن مشعل خلال كلمته في حفل وضع حجر الأساس على أهمية هذه المشاريع في تنمية المحافظة وتحسين جودة الحياة للمواطنين. كما أوضح الأمير أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطط التنمية الشاملة التي تشهدها منطقة مكة المكرمة.

حضور الحفل

حضر الحفل عدد من المسؤولين في منطقة مكة المكرمة، من بينهم أمين منطقة مكة المكرمة. ورئيس بلدية الطائف، وعدد من أعضاء مجلس المنطقة.

التأثير المتوقع للمشاريع

من المتوقع أن يكون لهذه المشاريع تأثير إيجابي كبير على محافظة الطائف. بينما ستساهم في تحسين حركة المرور، وتسهيل تنقل المواطنين، وتعزيز السياحة، وخلق فرص عمل جديدة.

الاهتمام الإعلامي

حظيت هذه المشاريع باهتمام إعلامي كبير، حيث غطت وسائل الإعلام المحلية والعربية فعاليات وضع حجر الأساس. كما أبرزت أهمية هذه المشاريع في تنمية محافظة الطائف.

في حين يعد وضع حجر الأساس لهذه المشاريع الأربعة حدثًا هامًا في تاريخ محافظة الطائف. بينما يمثل خطوة مهمة في مسيرة التنمية التي تشهدها المحافظة. كما من المتوقع أن يكون لهذه المشاريع تأثير إيجابي كبير على حياة المواطنين في الطائف، وتحويلها إلى وجهة سياحية أكثر تميزًا.

 

 

مقالات ذات صلة:

اتحاد الغرف السعودي يوقع اتفاقية لتحويل مكة والمدينة لوجهة استثمارية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.