منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يُحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في مناولة الحاويات

0

واصل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، تميزه التشغيلي بتحقيق رقم قياسي جديد، خلال شهر مايو لعام 2024، بمناولة 292,612 حاوية قياسية.

ويعكس هذا الإنجاز نجاح الجهود المبذولة من قِبل الهيئة العامة للموانئ “موانئ” في تطوير البنية التحتية للميناء.

وذلك تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. التي تهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط بين القارات الثلاث.

ميناء الملك عبدالعزيز الدمام يحقق إنجازًا فريدًا

يتمتع الميناء بقدرات تشغيلية ولوجستية متقدمة؛ حيث يضم 43 رصيفًا مجهزًا بكل الخدمات والتجهيزات، بطاقة استيعابية، تصل إلى 105 ملايين طن من البضائع والحاويات، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

كما يحتوي الميناء على عدد من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة والمعدات الحديثة التي تمكنه من مناولة مختلف أنواع البضائع بكفاءة عالية.

سفن في البحر الأحمر ميناء الملك عبدالعزيز

مبادرة الموانئ الذكية

يؤكد هذا الإنجاز أيضًا نجاح مساعي “موانئ” نحو تحويل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى ميناء ذكي يعمل بتقنيات الـ 5G، في إطار مبادرة الموانئ الذكية.

بينما تهدف هذه المبادرة إلى أتمتة العمليات التشغيلية بالموانئ لرفع مستوى الكفاءة وزيادة الطاقة الاستيعابية لمناولة الحاويات.

كسر الرقم القياسي السابق

يذكر أن الميناء قد كسر الرقم القياسي الذي حققه في شهر مارس لعام 2024 بمناولة 289,787 حاوية قياسية.

يعزز هذا الإنجاز الدور المحوري للميناء في دعم الحركة التجارية. ويسهم كثيرًا في دعم سلاسل الإمداد للواردات والصادرات من وإلى المملكة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.