ميتا تخسر 2.81 مليار دولار.. وزوكربيرج يعوّل على سماعات (ميتافيرس)

0

خسرت عملاق التواصل الاجتماعي الأمريكية Meta “ميتا”، 2.81 مليار دولار، في الوقت الذي سجّلت فيه أرباحًا بقيمة 452 مليون دولار، من قسم الواقع الافتراضي Reality Labs، بنهاية الربع الأخير من يونيو الماضي.

تقنيات الميتافيرس تغير مستقبل الحكومات العربية
تقنيات الميتافيرس
تقنيات الميتافيرس
ميتا

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه مارك زوكربيرغ؛ الرئيس التنفيذي للشركة، إنفاقه لتحويل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إلى تطوير الواقع الافتراضي ومنتجات الواقع المعزز أو ما يسمى بـ”ميتافيرس“.

دبي تدخل عالم ميتافيرس وتؤسس مقرًا رسميًا لإدارة الأصول الرقمية
شركة ميتا
شركة ميتا
ميتا تنافس تيك توك بريلز

وسعيًا للتنافس مع موقع التواصل الاجتماعي الأشهر TikTok، عرضت الشبكات الاجتماعية المزيد من مقاطع الفيديو القصيرة للمستخدمين التي تسمى Reels، وهو تنسيق لا يزال المعلنون يشعرون بالارتياح تجاهه؛ إلا أنه لا يحصد الكثير من المال من هذا الاهتمام.

الاستثمار في الميتافيرس.. قطاع واعد ومخاطر كبيرة
ميتا-Meta فيسبوك سابقُ|الاقتصاد اليوما
ميتا-Meta فيسبوك سابقُ|الاقتصاد اليوما
26 مليار دولار أرباح ميتا المتوقعة

وتوقعت شركة ميتا، أن تتراوح إيرادات الربع الثالث من العام الجاري بين 26 مليار دولار و28.5 مليار دولار؛ ما يعد أقل من تقديرات المحللين البالغة 30.3 مليار دولار.

سماعات الواقع الافتراضي سلاح ميتا في الميتفايرس

ويُعوّل المدير التنفيذي لشركة ميتا على سماعات الواقع الافتراضي والمعزز، متوقعًا أن تكون هي منصة الحوسبة الرئيسية من الجيل التالي.

وسماعة شركة ميتا Quest 2 من أكثر سماعات الرأس للواقع الافتراضي شهرة في السوق، على الرغم من أن السوق الإجمالي لا يزال واعدًا.

ميتا ترفع أسعار سماعتها

وكانت ميتا أعلنت رفعت أسعار سماعتها إلى 399 دولارًا، بدلًا من 299 دولارًا، بواقع 100 دولار للقطعة الواحدة.

وتُخطط عملاق التواصل الاجتماعي؛ لإطلاق نظارات أكثر تقدمًا في وقت لاحق من هذا العام، والتي ستستخدم الكاميرات الموجودة في الجزء الأمامي من الجهاز “لتمرير” العالم الحقيقي للمستخدم داخل سماعة الرأس.

وتواصل ميتا الإنفاق؛ للاستحواذ على شركات VR والشركات الناشئة التي تطور تقنيات سماعات الرأس الأساسية، ورفعت لجنة التجارة الفيدرالية دعوى قضائية مؤخرًا؛ لمنعها من شراء صانع تطبيق VR الشهير Supernatural؛ ما يؤكد أن أي عمليات استحواذ مستقبلية ستواجه عقبات وعراقيل.

اقرأ المزيد من أخبار قسم اقتصاد رقمي من هنــا

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.