«موانىء» تُسجّل ارتفاعًا بكميات الحاويات المسافنة خلال النصف الأول من العام الجاري

0 77

بلغت كميات البضائع المناولة عبر الموانئ السعودية التي تُشرف عليها الهيئة العامة للموانئ “موانئ” خلال النصف الأول من العام الجاري 149 مليون طن.

اقرأ أيضًا..الموانىء السعودية تُناول 21 مليون طن بضائع خلال مارس 2020

فيما بلغ إجمالي أعداد الحاويات الصادرة والواردة 3,4 مليون حاوية والقادمة عبر 5,959 سفينة.

وبحسب بيانات المؤشر الإحصائي الصادر عن الهيئة العام للموانىء، حققت الموانئ السعودية خلال نفس الفترة زيادة في أعداد حاويات المسافنة بنسبة 4.23 في المائة، بواقع 1,1 مليون حاوية.

موضوعات متعلقة:

9% ارتفاعًا بأعداد الركاب عبر الموانىء السعودية خلال 2019

الموانىء السعودية تناول 25 مليون طن خلال يناير الماضي

وتُشير البيانات إلى تحقيق زيادة في إجمالي المواد الغذائية بنسبة 17 في المائة، بواقع 14 مليون طن.

بشمل هذا النمو في أداء الموانئ السعودية خلال النصف الأول لعام 2020 أعداد السيارات الواردة بنسبة زيادة 17 في المائة بواقع 395 ألف سيارة، فيما بلغ عدد المواشي 1,4 مليون رأس من الماشية.

ونفّذت «موانئ» منذ بداية جائحة كورونا المستجد على تنفيذ سلسلة من الخطط التشغيلية والإجراءات الاحترازية بالتعاون مع مختلف القطاعات الحكومية ذات العلاقة؛ لضمان جودة وفعالية الأداء واستمرارية الأعمال على مدار الساعة بكل كفاءة واقتدار، مما أسهم في توفير سلاسل الإمداد وضمان وفرة المخزون الغذائي والاستهلاكي وتدفقها إلى الأسواق.

اقرأ المزيد..ميناء الملك عبدالله يُحقق زيادة قياسية بحجم تداول البضائع خلال 2019

وتسعى “موانئ” إلى الإسهام في تحفيز صناعة الخدمات اللوجستية وتيسير ودعم عمليات الاستيراد والتصدير في المملكة وجعلها أكثر سلاسة ومرونة وتنافسية.

ويأتي ذلك ضمن خططها الاستراتيجية ومبادراتها الطموحة التي تهدف لتعزيز تنافسية خدمات الموانئ السعودية، ورفع مستوى أداء عملياتها البحرية والتشغيلية واللوجستية، من أجل مستقبل واعد لقطاع الخدمات اللوجستية وللموانئ السعودية.

يذكر أن ميناء الملك عبدالله حقق زيادة قياسية بحجم تداول البضائع خلال العام الماضي، وسجّلت الطاقة الإنتاجية السنوية لميناء الملك عبدالله ارتفاعًا بحجم تداول البضائع العامة والسائبة إلى 2،98 مليون طن بنهاية العام 2019، مقابل 689 ألف طن في العام 2018، أي بزيادة 333%.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.