منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

موانئ: زيادة مُدة إعفاء أجور تخزين الحاويات الصادرة الفارغة بميناء الملك عبد العزيز

0

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، اليوم الخميس، زيادة مدة الإعفاء من أجور التخزين للحاويات الصادرة الفارغة، بميناء الملك عبد العزيز بالدمام، من 10 أيام إلى 20 يومًا، اعتبارًا من تاريخ 4 / 7 / 2024، مدة 6 أشهر.

زأوضحت الهيئة في بيان لها، أن ذلك يأتي في مبادرة جديدة من الهيئة لدعم العمليات التشغيلية أمام كل المستفيدين والمتعاملين في قطاع الموانئ، ودعم وتمكين تيسير التجارة وسلاسل الإمداد.

 

 

وتأتي المبادرة التحفيزية في إطار حرص “موانئ” على:

  1. تعزيز الكفاءة التشغيلية.
  2. زيادة سرعة استرجاع الحاويات الفارغة.
  3. تحسين معدل دوران الشاحنات.
  4. الارتقاء بمستوى الخدمات اللوجستية المقدمة.
  5. تعزيز منظومة عمليات الاستيراد والتصدير.
  6. دعم البيئة الاقتصادية والحركة التجارية بالمملكة.
  7. تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.
  8. تقديم خدمات تنافسية جاذبة، ما يُسهم في دعم سلاسل الإمداد العالمية.

كما تسهم المبادرة في انسيابية ومرونة حركة الحاويات الصادرة، وسرعة إنهاء الإجراءات. كذلك تسريع معدل دوران الشاحنة، ومواجهة الزيادة المستمرة في حجم البضائع.

وأيضًا سرعة تفريغ الساحات، ما يعمل على تطوير أداء الموانئ، ورفع مستوى الجودة والإنتاجية، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

 

 

يذكر أن “موانئ” تحرص على طرح مبادرات رائدة ترتبط ارتباطًا مباشرًا بمبادرة السعودية الخضراء . التي تركز على تقليل الانبعاثات، والإشراف على أعمال مكافحة تغير المناخ.

كما تعزز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتوسيع نطاق العمل في هذا المجال؛ ما يعزز من الجاذبية التجارية لمـوانئ المملكة عالميًا.

علاوة على ذلك، تواصل الهيئة العمل على تنفيذ مشاريع تطويرية ضخمة تهدف إلى تعزيز قدرة المملكة على استقبال المزيد من السفن والبضائع، وتحسين كفاءة الخدمات اللوجستية، ورفع مستوى التنافسية على المستوى العالمي.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.