منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“موانئ” تضيف خدمة شحن جديدة تربط ميناء جدة الإسلامي بأوروبا

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، إضافة شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة (MSC) لخدمة عمليات الشحن الملاحية الجديدة “LEVANTE EXPRESS” إلى ميناء جدة الإسلامي، بهدف تعزيز الربط البحري للمملكة العربية السعودية بموانئ شمال وجنوب أوروبا.

قد يعجبك..مصر تُطلق خطة استثمارية بـ 129 مليار جنيه للموانئ رغم التحديات الجيوسياسية

وتأتي هذه الخطوة تأكيدًا على ثقة المستثمرين بكفاءة ميناء جدة الإسلامي وقدرته على استقبال مختلف أحجام السفن وأنواع البضائع؛ بما يتماشى مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور تلاقي ثلاث قارات.

ربط تجاري واسع

تقدم خدمة الشحن الجديدة “LEVANTE EXPRESS” رحلات أسبوعية منتظمة تربط ميناء جدة الإسلامي، بمجموعة من الموانئ الرئيسية في شمال وجنوب أوروبا؛ بما في ذلك ميناء “لاسبيزيا ونابلس” في إيطاليا، وميناء “ميرسن” في تركيا، وميناء الإسكندرية في مصر.
وتوفر هذه الخدمة الجديدة طاقة استيعابية تصل إلى 15 ألف حاوية، ما يسهم في تسهيل حركة التجارة بين المملكة العربية السعودية ودول أوروبا، وتعزيز سلاسل التوريد العالمية.

تعزيز الميزة التنافسية

تُعد خدمة “LEVANTE EXPRESS” إضافة هامة لميناء جدة الإسلامي، كما تساهم في تعزيز ميزته التنافسية أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين.

بينما يرجع ذلك إلى جهود “موانئ” المستمرة في تطوير الميناء وجعله ضمن أفضل عشرة موانئ عالمية.

إنجازات متميزة

وشهد ميناء جدة الإسلامي، خلال العام الجاري، الانتهاء من أعمال تحسين وتطوير الجزء الشمالي، باستثمارات بلغت 6.6 مليار ريال.

وقد ساهمت هذه الأعمال في تعزيز قدراته التشغيلية، وزيادة طاقته الاستيعابية، ورفع كفاءة خدماته اللوجستية.

مرافق حديثة

يضم ميناء جدة الإسلامي، 62 رصيفًا متعدد الأغراض، ومنطقة خدمات لوجستية للإيداع وإعادة التصدير، ونظام نقل مباشر عبر الشاحنات من الميناء وإليه.

كما يضم الميناء عددًا من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة؛ بما في ذلك محطتان لمناولة الحاويات بطاقة مناولة 7.5 ملايين حاوية قياسية، ومحطتان للبضائع العامة، وحوضان لإصلاح السفن وصيانة القطع البحرية، علاوة على مجموعة أرصفة للخدمات البحرية من قطر وإرشاد بحري.
وتصل الطاقة الاستيعابية لميناء جدة الإسلامي إلى 130 مليون طن، مما يجعله أحد أهم الموانئ البحرية في المنطقة.

 

المصدر:

وكالة أنباء السعودية

 

 

مقالات ذات صلة:

موانئ البحر الأحمر: تداول 18 ألف طن بضائع متنوعة و616 شاحنة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.