منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

موانئ البحر الأحمر: تداول 10 آلاف طن و585 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة

0

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة موانئ الهيئة بلغ 9 سفن، وتم تداول 10,000 طن من البضائع العامة والمتنوعة، إضافة إلى 585 شاحنة و60 سيارة، والتفاصيل جاءت كما يلي:

قد يعجبك.. موانئ البحر الأحمر: تداول 62 ألف طن بضائع عامة ووصول ومغادرة 8 سفن

حركة الواردات والصادرات

– الواردات: تضمنت 2,000 طن من البضائع، 240 شاحنة و40 سيارة.

– الصادرات: شملت 8,000 طن من البضائع، 345 شاحنة و20 سيارة.

 

حركة السفن

  • ميناء سفاجا: استقبل اليوم السفينة “سينا”، بينما غادرت الميناء بالأمس ثلاث سفن، وهي: “الحرية2″، “سينا” و”بوسيدون اكسبريس”.
  • ميناء نويبع: تم تداول 3,820 طن من البضائع و322 شاحنة من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لأربع سفن، وهي: “بريدج”، “كوين نفرتيتي”، “آور” و”آيلة”.
  • ميناء بورتوفيق: غادرت اليوم السفينة “درة جدة” متجهة إلى جدة.

 

حركة الركاب

وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1,965 راكبًا عبر موانيها.

 

معلومات عن موانئ البحر الأحمر

 

تعتبر الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، واحدة من الهيئات الحكومية الاقتصادية الرئيسية في جمهورية مصر العربية، والتي تعمل تحت إشراف وزارة النقل.

 

علاوة على ذلك تلعب الهيئة العامة لمـوانئ البحر الأحمر دورًا حيويًا في تعزيز التجارة البحرية وتطوير البنية التحتية البحرية في مصر.

 

كما تسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري، وتحقيق النمو المستدام.

تأسيس موانئ البحر الأحمر

في حين تأسست الهيئة وفقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 217 لسنة 1987، بهدف تحسين وتطوير إدارة وتشغيل الموانئ المصرية المطلة على البحر الأحمر.

 

بينما يعود دور الهيئة إلى تعزيز التجارة البحرية وتحفيز النمو الاقتصادي، من خلال توفير بنية تحتية بحرية متطورة وخدمات لوجستية متميزة في موانـئ البحر الأحمر.

أهداف موانئ البحر الأحمر

وتسعى الهيئة إلى تعزيز التعاون الدولي والشراكات الاستراتيجية مع الشركات والمؤسسات البحرية العالمية، بهدف تحقيق أعلى معايير الجودة والأمان في الخدمات البحرية.

 

كما تعمل الهيئة على تطبيق أحدث التقنيات والممارسات العالمية في مجال إدارة الموانـئ والنقل البحري، لتحقيق التميز والتنافسية في السوق البحرية الدولية.

 

مقالات ذات صلة:

مصر: تداول 92 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر ودمياط

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.