منها شرم أبحر السعودي.. أجمل الشواطئ العربية

0 141

تُعد السياحة الشاطئية من أبرز أنواع السياحة التي تنشط خلال فصل الصيف؛ حيث يستعد الجميع في وضع خطته للانطلاق في فصيل الصيف نحو أفضل الشواطئ العربية للاستمتاع بالأجواء الصيفية.

السياحة الشاطئية
السياحة الشاطئية

أوزباكستان.. رحلة سياحية عبر التاريخ والطبيعة

ويتمتع العالم العربي بمجموعة ساحرة من الشواطئ تتسم بمياه نقية متلألئة، على رمال بيضاء تميزها عن غيرها.

أفضل الشواطئ العربية

شاطئ تشوموني – جزر القمر

شاطئ تشوموني - جزر القمر
شاطئ تشوموني – جزر القمر

تحتضن جزر القمر العربية مجموعة خيالية من الشواطئ المنسية، التي تحتوي على المرجان الملون، وتتسم بجمال خلاب، لا تراه في مكان آخر؛ حيث تتميز بأشجار النخيل المتراصة أمام المياه الصافية على المحيط الهندي، والتي من أشهرها شاطئ تشوموني، ورماله البيضاء التي تسحب طاقتك السلبية وتمنحك الشعور بالطمأنينة والسعادة.

اقرأ أيضًا..10 أنشطة ترفيهية يُمكنك الاستمتاع بها في رحلتك الصحراوية

وعلى شاطئ تشوموني يمكنك الاستمتاع بتجربة غطس ممتازة، مع الاسترخاء والتصالح مع الطبيعية الخالية من الضوضاء وصخب الحياة اليومي.

اقرأ أيضًا..أحدها بـ100 ألف دولار في الليلة.. أغلى الأجنحة الفندقية 2020

وهناك، تستمتع برؤية الصخور البركانية المنتشرة عبر الخليج الصغير، والاستمتاع بالمأكولات البحرية ذات المذاق الرائع، مع إمكانية قضاء ليلة كاملة على الشاطئ في أحد البيوت الريفية المنتشرة هناك.

شرم أبحر- جدة

شرم-أبحر-بجدة
شرم-أبحر-بجدة

تزخر السعودية بشواطئ متعددة، يتفرد كل منها بميزة مختلفة عن الآخر، من أجملها شواطئ جدة، خاصة شاطئ شرم أبحر الذي يقع على بعد 30 كم من مدينة جدة، أو كما يطلق عليها عروس البحر الأحمر.

ويتميز شرم أبحر بموقعه في الجانب الشرقي من البحر الأحمر، في غرب المملكة، ويتوافد عليه السائحون بكثرة في فصل الصيف بصفته وجهة سياحية صيفية بامتياز.

اقرأ المزيد..جبل إيفرست.. أعلى قمة في العالم تُسجّل ارتفاعًا جديدًا

يتمتع الشاطئ بالمياه الزرقاء الصافية والرمال البيضاء؛ ويوفر أماكن للسباحة للفئات العمرية المختلفة، فضلًا عن توفيره لوسائل الترفيه المختلفة، كما تحتضن جدة كثيرًا من المعالم السياحية؛ حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها في جدة بعد زيارتك للشاطئ.

شاطئ النيزك – مصر

شاطئ النيزك - مصر
شاطئ النيزك – مصر

أطلقت هيئة التنشيط السياحة المصرية على شاطئ النيزك اسم “الجنة السرية المخبأة”؛ إذ لا يعرفه كثيرون في ظل تمتع شواطئ أخرى بشعبية أكبر.

يقع شاطئ النيزك السري بالغردقة، على بُعد 8 كم من جنوب مرسى علم، أي 20 دقيقة من منتجع بورت غالب؛ حيث يتمتع بمياه فيروزية شفافة تخطف الأبصار؛ ما يجعله مناسبًا لمن يملكون شغف الجمال والسحر.

اقرأ أيضًا..وادي الموت في الصدارة.. أكثر مناطق العالم تسجيلًا لدرجات الحرارة

وسمي بالنيزك نظرًا إلى شكله؛ إذ يعتقد سكان المنطقة أنه حصل على هذا الشكل في أعقاب سقوط نيزك في المنطقة، على الرغم من نفي علماء الجيولوجيا صحة هذه القصة.

يمكنك هناك ممارسة رياضة الغطس، والسباحة في الشتاء أو الصيف؛ كونه مسبحًا طبيعيًا دافئًا في حالات المد والجزر.

اقرأ المزيد..ألبانيا في الصدارة.. السياحة العلاجية تدعم الناتج المحلي الأوروبي

ويعود أمان الشاطئ إلى أن مياهه تأتي من تيارات مياه البحر؛ ما يجعلها بقعة شديدة الأمان للغوص، مع إمكانية ممارسة الاسترخاء واليوجا في الهواء النقي، والمياه النقية التي تجذب كثيرًا من السائحين.

شاطئ ياس أبو ظبي

شاطىء ياس أبو ظبي
شاطىء ياس أبو ظبي

تزخر الإمارات بشواطئ جذابة، من بينها ياس أبو ظبي؛ الذي يوفر للزائر تجربة ممتعة؛ إذ يحتوي على أماكن ترفيهية وسياحية متعددة؛ ما يجعله الاختيار المثالي للراغبين في الاستمتاع بالرمال البيضاء، ومياه البحر الزرقاء الصافية، بعيدًا عن اليوم الروتيني في المدينة.

اقرأ المزيد..شاهد.. أشهر 8 معالم سياحية معمارية في أستراليا

ويوفر شاطئ ياس لزواره رياضات بحرية ممتعة؛ كالتزلج على مياه البحر، والغوص، فضلًا عن إمكانية حجز قارب والذهاب برحلة مع العائلة والأصدقاء.

شاطئ الفزايح – سلطنة عمان

شاطئ الفزايح - سلطنة عمان
شاطئ الفزايح – سلطنة عمان

قد يختزل البعض جمال السياحة العمانية في طبيعتها الخضراء، وما تحتضنه من أودية وعيون، لكن لا يعلم كثيرون أنها تزخر بشواطئ ساحرة.

اقرأ المزيد..السعودية أولًا.. 10 دول تمنحك تجربة سياحية استثنائية

ومن أجمل شواطئ عمان، شاطئ الفزايح، الذي يمتد على 5 كم من الرمال الناعمة والمياه النقية والمكان الهادئ الذي تحيطه الجبال.

اقرأ أيضًا..110 ملايين مسافرًا.. مطار أتلانتا الأكثر زحامًا في العالم 2019

ويعد الشاطئ من الوجهات السياحية البارزة في سلطنة عمان، وأحد أفضل شواطئها، كما تتميز مياهه باللون التركوازي، علاوة على المناظر الطبيعية الخلابة من حوله والتي تعطيه خلفية رائعة، كما أنه وجهة ترفيهية مناسبة للاسترخاء والاستجمام بعيدًا عن صخب المدينة، والأماكن المزدحمة.

 

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.