منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

كل ما تحتاجه لرحلة حج مريحة.. منظومة النقل تُقدم دليلًا إرشاديًا شاملًا

0

أطلقت منظومة النقل والخدمات اللوجستية الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج لهذا العام 1445هـ، مؤكدة تكاملها واستعدادها التام لخدمة ضيوف الرحمن بأعلى مستويات الجودة والكفاءة.

 

ويهدف هذا الدليل إلى تسهيل تنقل ضيوف الرحمن في مكة المكرمة ومن وإلى المشاعر المقدسة، من خلال توعيتهم بوسائل النقل الموثوقة والآمنة، وتوفير المعلومات اللازمة لتأمين تجربة نقل آمنة ومريحة خلال موسم الحج.

الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج

كما يتضمن الدليل معلومات مفصلة عن مختلف أنماط النقل، مع تسليط الضوء على الترابط بين هذه. الأنماط ودورها في توفير تجربة تنقل سلسة لضيوف الرحمن، بهدف تسهيل أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

بينما يأتي إصدار هذا الدليل في إطار جهود منظومة النقل والخدمات اللوجستية لتيسير رحلة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج؛ إذ يسهم في تعريف الحجاج بوسائل النقل المناسبة لكل مرحلة من رحلتهم.

وفي إطار ذلك، تلعب منظومة النقل والخدمات اللوجستية دورًا حيويًا في توفير وسائل النقل المناسبة والآمنة لضيوف الرحمن. بالإضافة إلى تقديم خدمات لوجستية شاملة تضمن راحتهم وسلامتهم خلال أداء مناسكهم بيسر وسلام.

استعدادات “سار” لموسم الحج 1445هـ

وعلى جانب آخر، أعلنت الخطوط الحديدية السعودية “سار”، عن جاهزية قطار الحرمين السريع لاستقبال ضيوف الرحمن، خلال موسم الحج لعام 1445هـ.

وتشمل خطة التشغيل المعلنة ربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة. من خلال محطات الخط الخمسة. بما في ذلك محطة جدة الرئيسية (السليمانية) ومحطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عبر خط حديدي بطول 453 كيلومترًا.

كما تتضمن الخطة زيادة في أعداد المقاعد المتاحة لحجاج بيت الله الحرام، بمائة ألف مقعد عن العام الماضي، لتصل إلى 1.6 مليون مقعد.

وتأتي هذه الزيادة مع إضافة أكثر من 430 رحلة جديدة مقارنة بالعام الماضي، ليصل عدد الرحلات المقررة في الخطة التشغيلية لهذا العام إلى أكثر من 3800 رحلة، بزيادة خلال أيام الذروة، لتصل إلى 126 رحلة.

سار
سار

سار أسرع قطارات العالم

ويعد قطار الحرمين السريع واحدًا من أسرع عشر قطارات ركاب في العالم بسرعة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة.

بينما يتألف أسطوله من 35 قطارًا، بطاقة استيعابية تبلغ 417 مقعدًا للقطار الواحد. ويتميز القطار بصفر انبعاثات كربونية ودوره الفعال في الحفاظ على البنية التحتية للطرق من خلال إزاحة آلاف الحافلات عنها.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.