منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“منشآت”: نناقش في مؤتمر ريادة الأعمال الفرصَ الواعدة مع الجهات الداعمة

ترأست الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية “منشآت”، وفدَ المملكة المشارك في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2023 (GEC23)، حيث ضم الوفد بعضاً من رواد الأعمال السعوديين الرائدين.

 

قد يعجبك.. المملكة تشارك في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال بأستراليا

 

كما شارك نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” لريادة الأعمال، سعود السبهان، في الجلسة الختامية لليوم الأول من المؤتمر. بعنوان: “غيّر عالمك: نظرة إلى المستقبل”.

 

تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة

وقد قال “السبهان”، في كلمته التي ألقاها في المؤتمر: “يُعد التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين من المؤسسات العامة والخاصة عاملاً حيوياً. وذلك لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من العمل بشكل تعاوني عبر القطاعات المختلفة. وذلك بهدف التغلب على التحديات ونشر ثقافة ريادة الأعمال بطريقة أسرع وأكثر فاعلية”.

كما أضاف “السبهان”: “تُعدّ الشركات الصغيرة والمتوسطة من المحركات الأساسية للاقتصاد المحلي. إلّا أنّه لا بد من توفير البيئة الصحيحة والملائمة لها وإشراكها في الفرص الداعمة التي تسمح لها بتحقيق أهدافها بشكل فعّال”.

فيما استهدفت “منشآت”، من مشاركتها في المؤتمر، دعم وفد رواد الأعمال السعوديين. وكذا مناقشة فرص الأعمال الواعدة مع الجهات الداعمة والمحفّزة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العالمي. فضلاً عن تعزيز الشراكات لدفع عجلة ريادة الأعمال داخل المملكة وفي الخارج.

 

تعزيز الحوكمة

كما شارك عددٌ من رواد الأعمال الوطنيين الناجحين، في المؤتمر، كممثلين للملكة، أبرزهم: سالم الجعويني، الشريك المؤسس في شركة “راس مال”.

وهي المنصة الأشمل لأتمتة عملية إدارة الأسهم وحصص الملكية، وتسهيل جمع الاستثمارات وتعزيز الحوكمة. وذلك من خلال عملية نقر بسيطة لصالح الشركات.

بينما قال “الجعويني”: “نحن نشهد مرحلة مميزة بالنسبة للشركات الناشئة السعودية. كما تتوافر الكثير من العناصر التي من شأنها أن توفر الظروف المناسبة لبروز المملكة باعتبارها مركزاً للشركات الناشئة..”.

كما تابع قائلا: “.. وتشمل هذه العناصر: الوصول إلى رأس المال، والمنظومة الداعمة لريادة الأعمال، والخبرة النوعية المتنامية للمؤسّسين وفرقهم المتميّزة”.

 

المثابرة من السمات الأساسية

كما شارك في المؤتمر؛ شركة “ويكاب” (WakeCap)، وهي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا والإنشاءات. هدفها تمكين شركات البناء من الحصول على تقارير ميدانية في الوقت الفعلي في موقع البناء.

علاوةً على ذلك؛ قال حسن البلوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ويكاب” (WakeCap): “تعدّ المثابرة من السمات الأساسية التي ينبغي أن يتمتع بها أي رائد أعمال بهدف تحقيق النجاح. وذلك انطلاقاً من الحصول على التمويلات اللازمة من المستثمرين..”.

وتابع بقوله: “.. وذلك وصولاً إلى تعيين وقيادة الفريق المناسب، والبقاء في طليعة المنافسين، فيما تعد هذه السمة قيمة ريادية أساسية لا بدّ من امتلاكها”.

هذا؛ وقد أعلنت شبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN)، أنّ النسخة التالية من كأس العالم لريادة الأعمال (EWC). سوف تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال ملتقى “بيبان 2024″.

كما تعدّ مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، التي تنظمها شبكة ريادة الأعمال العالمية و”منشآت”. من أكبر وأول المسابقات وبرامج دعم الشركات الناشئة على مستوى العالم.

جدير بالذكر، أن نص اللغة الأصلية لهذا البيان، هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد تم تقديمها للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية، الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أقرأ المميز في مجلة رواد الأعمال:

دليل شامل مشروع مغسلة ملابس

قصة نجاح غازي القصيبي

الدليل الشامل في التمويل

التسويق الرقمي للشركات الناشئة

 

مقالات ذات صلة:

المملكة تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2024

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.