منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منشآت تختتم فعاليات التجارة الإلكترونية بمشاركة 20 ألف رائد أعمال

انتهت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” من تنظيم “جولة التجارة الإلكترونية” بالتعاون مع مجلس التجارة الإلكترونية، ويهدف هذا النشاط إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتقديم الدعم الفعّال لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لبدء أعمالهم وتوسيع نطاقها عبر الإنترنت.

 قد يعجبك.. «منشآت»: استفادة 16011 منشأة من برنامج «منشأتي 360»

تمثل هذه الجولة مبادرة حيوية لتعزيز الوعي بأهمية التوسع في مجال التجارة الإلكترونية، وذلك عبر تقديم المعلومات والدورات التدريبية. التي تساعد أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في فهم أساسيات العمل الإلكتروني واستخدام التكنولوجيا لتعزيز نجاح أعمالهم.

جولة التجارة الإلكترونية

وانطلقت “جولة التجارة الإلكترونية” في شهر سبتمبر من العام الماضي، وشملت زيارة 14 مدينة ومحافظة في مختلف أنحاء المملكة. وشارك في هذه الجولة مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال التجارة الإلكترونية. بهدف فتح الفرصة أمام رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة. للاطلاع على أحدث التوجهات العالمية لتطوير أعمالهم الإلكترونية.

منشآت

 

كما ضمت الجولة مجموعة من الجلسات الحوارية التي شارك فيها ممثلو مجلس التجارة الإلكترونية. بالإضافة إلى مشاركة عدد من ممثلي ومسؤولي الجهات الحكومية والخاصة. وكذلك المستشارين والخبراء. قدمت الجولة أكثر من 125 ورشة عمل ونحو 1300 جلسة إرشادية واستشارية للمستفيدين.

وفي إطار دعم التفاعل وتبادل الخبرات، فتحت الفرصة لحوالي 170 جهة لعرض منتجاتها وخدماتها ومشاركة خبراتها. بما يسهم في إثراء وتعزيز التجارة الإلكترونية على الساحة المحلية.

كما تأتي هذه المبادرة في إطار التزام “منشآت” بتعزيز القدرات الريادية وتوفير الدعم اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة. لتحقيق التميز في بيئة الأعمال الرقمية المتطورة. في حين بلغ عدد حضور فعاليات الجولة أكثر من 20 ألف زائر ومستفيد.

وسعت “منشآت” من خلال الجولة إلى التعريف بالتجارة الإلكترونية والإسهام في تمكين المستفيدين منها، وتزويدهم بكافة المهارات اللازمة. بهدف تأهيلهم للمنافسة في السوق، وتوضيح أهم السياسات والإجراءات في هذا القطاع. وتعزيز المعرفة لدى المهتمين بهذا القطاع، والإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم.

كما قدمت الجولة مجموعة من الخدمات والعروض الحصرية لرواد الأعمال في كافة المناطق المستهدفة. لدعمهم في تعزيز مشاريعهم الريادية وتحفيزهم على النمو من خلال الاستفادة من الفرص والممكنات المقدمة في مجال التجارة الإلكترونية. كما شهدت الجولة مجموعة من الاتفاقيات والشراكات مع الجهات الحكومية والخاصة المشاركة. بما يهدف إلى تعزيز سبل التعاون المشترك؛ لتطوير قطاع التجارة الإلكترونية ودعم رواد ورائدات الأعمال. وتوفير بيئة داعمة تسهّل جميع الإجراءات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية.

 

مقالات ذات صلة:

منشآت تصدر دليلًا لتأسيس مراكز الابتكار التجاري

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.