منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منتدى دافوس.. وزير المالية يبحث مع رئيس بلاك روك الفرص الاستثمارية في المملكة

واصل محمد عبدالله عبدالعزيز الجدعان، وزير المالية، سلسلة لقاءاته مع وزراء المالية ورؤساء المؤسسات المالية العالمية، خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي أقيم في مدينة دافوس السويسرية.

قد يعجبك.. منتدى دافوس.. “القصبي” يبحث تنمية العلاقات التجارية مع سويسرا والمغرب

تأتي هذه اللقاءات في سياق تعزيز التعاون الدولي وبحث سبل تعزيز الاستقرار الاقتصادي العالمي وتحسين الآليات المالية الدولية. ويعكس حضور وزير المالية في هذا الحدث الدولي التزام المملكة بالمشاركة الفعّالة في المناقشات الاقتصادية العالمية والبحث عن حلول مستدامة للتحديات المالية والاقتصادية الراهنة.

كما أعلن الوزير محمد عبدالله عبدالعزيز الجدعان. عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، عن إجراء لقاءٍ مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة “بلاك روك” للاستثمار. توماس دونيلون، والرئيس العالمي لمجموعة المستثمرين الماليين والاستراتيجيين. تشارلز هاتامي. كما تم مناقشة خلال اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى استعراض آفاق الاقتصاد العالمي.

وتعد بلاك روك BlackRock شركة أمريكية متعددة الجنسيات لإدارة الاستثمار يقع مقرها في مدينة نيويورك. وتأسست في عام 1988م في البداية كإدارة لإدارة المخاطر والأصول المؤسسية ذات الدخل الثابت. كما تعد أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم.

وزير المالية يلتقي وزير الاقتصاد الإيطالي

كما أجرى الوزير محمد عبدالله عبدالعزيز الجدعان، لقاءً مع وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي، جيانكارلو جيورجيتي. حيث تمت مناقشة العلاقات الاقتصادية والمالية الثنائية بين البلدين. بالإضافة إلى استعراض المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وخاصة تلك المتعلقة بالمؤسسات والمنتديات المالية الدولية متعددة الأطراف.

وفي سياق متصل، تبادل الوزير الجدعان وجهات النظر مع وزير المالية بجمهورية إيرلندا، السيد مايكل ماكغراث. حول المشهد الاقتصادي العالمي الحالي. كما تناول اللقاء أيضًا مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين. بما يسهم في بحث سبل تعزيزها في مختلف المجالات. مما يعزز التفاهم المتبادل ويعزز التعاون في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

كما يعد المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس واحدًا من أبرز المنصات الدولية التي تجمع القادة الحكوميين والمؤسسات الخاصة. والمجتمع المدني لمناقشة قضايا الاقتصاد العالمي وتسليط الضوء على التحديات والفرص الراهنة.

 

مقالات ذات صلة:

منتدى دافوس.. الجبير: المملكة تسعى لتعزيز دورها كأكبر مصدر للطاقة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.