منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منتدى دافوس.. وزير الاقتصاد يبحث تطورات السوق المالي مع “مورجان ستانلي”

التقي فيصل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية على هامش منتدى دافوس الاقتصادي العالمي المنعقد في مدينة دافوس السويسرية مع كلير وودمان الرئيس التنفيذي ورئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة “مورجان ستانلي”.

 

قد يعجبك..منتدى دافوس.. العراق يوفر فرصًا استثمارية واعدة للشركات السعودية

كما ناقش وزير الاقتصاد السعودي مع الرئيس التنفيذي لشركة “مورجان ستانلي”. تطورات السوق المالي في المملكة وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وذلك خلال المنتدى الاقتصادي العالمي.

علاقات اقتصادية بين المملكة وشركة مورجان ستانلي

وتتمتع السعودية وشركة “مورجان ستانلي” بعلاقات تجارية ومالية قوية، وتمتد هذه العلاقات إلى أكثر من 40 عامًا. بينما توسع التعاون بين البلدين في السنوات الأخيرة، حيث وقعت السعودية وشركة مورجان ستانلي” عددًا من الاتفاقيات في مجالات مختلفة، بما في ذلك التمويل حيث ساعدت شركة “مورجان ستانلي” السعودية في تمويل عدد من المشاريع الكبرى، بما في ذلك مشروع نيوم ومشروع القدية.

 

الاقتصاد

 

كما تقدم شركة “مورجان ستانلي” خدمات الوساطة المالية للشركات السعودية. بما في ذلك إدراج الشركات السعودية في أسواق المال العالمية. بينما ساعدت شركة “مورجان ستانلي” الحكومة السعودية في إدراج شركة أرامكو السعودية في أسواق المال العالمية. وهو أكبر إدراج في تاريخ الأسواق المالية. كما قدمت الشركة تمويلًا بقيمة 50 مليار دولار لمشروع نيوم”. وهو مشروع مدينة ذكية ضخمة يتم تطويره في شمال غرب السعودية.

ويتوقع أن يستمر التعاون بين السعودية وشركة “مورجان ستانلي” في النمو في السنوات القادمة. حيث تسعى السعودية إلى تنويع اقتصادها وجذب الاستثمارات الأجنبية.

كما عقد وزير الاقتصاد والتخطيط أيضاً اجتماعاً مع الرئيس التنفيذي والشريك الإداري المشارك لـ “تي بي جي كابيتال”. تود سيسيتسك على هامش منتدى دافوس الاقتصادي لمناقشة الفرص المتاحة لشركات الملكية الخاصة في ظل النمو الذي تشهده المملكة من خلال رؤية السعودية 2030.

واجتمع وزير الاقتصاد مع الشريك الإداري لشركة Copenhagen Infrastructure Partners، جاكوب بارويل بولسن. لبحث سبل التعاون في مجال الطاقة المتجددة والبنية التحتية. كما اجتمع الوزير مع رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين. هاشم الشوا، وذلك على هامش الاجتماع السنوي لمنتدى دافوس الاقتصادي.

 

مقالات ذات صلة:

منتدى دافوس.. وزير المالية يناقش تطوير العلاقات الاقتصادية مع إيطاليا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.