منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منتدى دافوس الاقتصادي العالمي ينطلق غدًا بمشاركة المملكة

تنطلق غداً الأثنين، فعاليات النسخة الـ 54 من منتدى دافوس الاقتصادي العالمي “منتدى دافوس 2024” في سويسرا، وسط مشاركة واسعة من جانب المملكة العربية السعودية.

 

قد يعجبك..المملكة تشارك في منتدى دافوس 2024 لمناقشة التحديات العالمية

وتحمل النسخة الـ 54 من منتدى دافوس 2024، شعار “إعادة بناء الثقة”، حيث يدور محور المنتدى حول ما إذا كان العام الجديد 2024 امتدادا للأزمات السابقة، أم أنه سيكون وقتا للحل والتعافي.

تفاصيل النسخة الجديدة من منتدى دافوس 2024

ويضم وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي كلاً من، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

فيصل بن فرحان
فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي

 

كما يضم وفد المملكة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة، وعادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ. بالإضافة إلى محمد الجدعان وزير المالية، وخالد الفالح وزير الاستثمار. وبندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، بينما يضم الوفد أيضاً فيصل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط، وعبدالله السواحه وزير الاتصالات.

ويشارك في منتدى دافوس أكثر من ستين رئيس دولة وحكومة، أبرزهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. بالإضافة إلى ما يقرب من 2000 شخص من كبار رجال الأعمال. بالإضافة إلى الشركات الشريكة للمنتدى البالغ عددها 1000 شركة.

ويأتي منتدى دافوس هذا العام في ظل ظروف اقتصادية وسياسية معقدة، حيث تستمر الحرب في أوكرانيا. كما يرتفع التضخم في جميع أنحاء العالم، ويتفاقم تغير المناخ. ومن المتوقع أن يسلط المنتدى الضوء على هذه التحديات العالمية ومناقشة الحلول الممكنة لها.

ومن أبرز الموضوعات التي من المتوقع أن تناقش في المنتدى، الحرب في أوكرانيا وآثارها المستمرة على الاقتصاد العالمي. بالإضافة إلى التضخم وارتفاع أسعار الطاقة والغذاء. كما ينتظر أن يشهد المنتدى مناقشة التحول الرقمي وتأثيره على العمل والمجتمع. تغير المناخ وعواقبه على البيئة والبشرية.

ومن المتوقع أن يتناول وفد المملكة العربية السعودية خلال مشاركته في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس“. التقدم الذي تم انجازه في إطار رؤية المملكة 2030. بالإضافة إلى مسيرة التحول والتنمية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات، والفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات.

 

مقالات ذات صلة:

وفد سعودي يبرز إنجازات المملكة في منتدى دافوس

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.