منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منتدى الحياد الصفري للمنتجين يختتم اجتماعه الوزاري الثاني في الرياض بمشاركة 6 دول

0

اختتم الاجتماع الوزاري الثاني لمنتدى الحياد الصفري للمنتجين، في الرياض، بمشاركة الدول الست الأعضاء في المنتدى، والتي تمثل ثلاث قارات: المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والنرويج وكندا.

 

قد يعجبك..وزير الصناعة: المملكة ملتزمة بتعزيز التنوع الاقتصادي والتحول نحو الحياد الصفري

 

تركيز على الخطط المناخية وتحقيق الحياد الصفري

تركزت المناقشات خلال الاجتماع على الخطط المناخية، وخطط تحقيق الحياد الصفري، وذلك بهدف تسريع وتيرة التحولات العادلة في مجال الطاقة والوصول بالانبعاثات إلى الحياد الصفري، ودعم التنمية المستدامة وأمن الطاقة في الوقت ذاته.

ترحيب بنتائج مؤتمر COP28 وجهود خفض انبعاثات الميثان

رحب الوزراء بنتائج مؤتمر الأمم المتحدة الثامن والعشرين لتغير المناخ (COP28) الذي استضافته الإمارات العربية المتحدة، كما رحبوا بالجهود العالمية الرامية إلى تقليل انبعاثات غاز الميثان، بما في ذلك “تعهد الميثان العالمي” ومبادرة “التخلص من الحرق التقليدي”. وأشادوا بجهود الدول الأعضاء في مجال إدارة الكربون وخفض انبعاثات غاز الميثان، ترسيخًا لدورها المحوري في معالجة التغير المناخي، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

تقرير عن تجارب الدول الناجحة في تخفيض انبعاثات الميثان

أشاد الوزراء بما حققه فريق العمل المعني بنشر تقنيات خفض انبعاثات الميثان من خلال إطلاقه لتقرير عن تجارب الدول الناجحة في تخفيض انبعاثات الميثان خلال مؤتمر COP28، وأعربوا عن تطلعهم إلى مواصلة التوسع فيها.

فريق عمل جديد معني باستخدام الكربون وتخزينه

شكل المنتدى فريق عمل جديد معني باستخدام الكربون وتخزينه في إطار تعزيز التعاون والابتكار بين الدول الأعضاء. ويركز هذا الفريق على تطوير وتعزيز تقنيات استخدام وتخزين ثاني أكسيد الكربون بهدف خفض الانبعاثات. وتحويلها لمنتجات ذات قيمة مضافة، بما يسهم في تحقيق اقتصاد دائري ومستدام للكربون. كما يؤكد دور الاستخدامات غير المعتمدة على الحرق للمصادر الهيدروكربونية في تحولات الطاقة وتحقيق الحياد الصفري.

إطلاق موقع إلكتروني لمنتدى الحياد الصفري للمنتجين

في إطار الجهود الرامية لتعزيز الشفافية وإشراك أصحاب المصلحة. أعلن منتدى الحياد الصفري للمنتجين عن إطلاق موقعه الإلكتروني ليوفر منصة رقمية للمعلومات والتحديثات والموارد المتعلقة بأنشطة المنتدى. ومبادراته والتقدم المحرز نحو تحقيق أهدافه.

في حين يؤكد المنتدى التزامه الراسخ بتعزيز التحول العادل في مجال الطاقة. من خلال التعاون وتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من التقنيات والابتكار في هذا المجال.

 

مقالات ذات صلة:

السعودية للكهرباء تستهدف الوصول إلى الحياد الصفري في عام 2050

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.