منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مكاسب الشركات الإيطالية ترتفع 50 مليار يورو بفضل الذكاء الاصطناعي

0

تستطيع الشركات الإيطالية من خلال تبني الذكاء الاصطناعي التوليدي على نطاق واسع، تحقيق زيادة قيمتها المضافة بمقدار 50 مليار يورو (ما يعادل 54.3 مليار دولار) بحلول العام 2030، بحسب تقرير جديد صادر عن شركة أكسنتشر للاستشارات المالية والإدارية.

 

قد يعجبك.. الذكاء الاصطناعي.. الخيال في مواجهة الواقع

كما جاء الكشف عن هذه الدراسة خلال الاجتماع السنوي للجنة ليوناردو في روما، وهي مجموعة تعمل على تعزيز العلامة التجارية “صنع في إيطاليا”، ولا ترتبط هذه المجموعة بشركة ليوناردو للدفاع والفضاء.

 

كذلك وفقًا لبيان صادر عن مجموعة ليوناردو، يمكن أن تساعد العلامة التجارية “صنع في إيطاليا”. في زيادة القيمة المضافة بمقدار 30 مليار يورو (حوالي 32.47 مليار دولار) إضافية في الأسواق الدولية. وذلك عبر قطاعات مثل الكيميائيات والأدوية والميكانيكا الإلكترونية.

كما أشارت الدراسة إلى أن الاستخدام الموسع للذكاء. الاصطناعي بالإضافة إلى الترويج للعلامة التجارية “صنع في إيطاليا”. قد يؤدي إلى خلق ما يقارب 300 ألف وظيفة جديدة في القطاعات المتأثرة بحلول العام 2030.

علاوة على ذلك تعتبر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي محور اهتمام كبير للشركات وصانعي السياسات في إيطاليا.

كما كانت الحكومة الإيطالية قد أولتها أهمية خاصة خلال رئاستها لمجموعة السبع. في أبريل من العام الماضي، اعتمدت الحكومة مشروع قانون يهدف إلى تنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي.

في حين يتضمن مشروع القانون، الذي يتم مناقشته حاليًا في البرلمان، استثمارًا أوليًا يصل إلى مليار يورو في مشاريع الذكاء. الاصطناعي والشركات الناشئة. بدعم من البنك الاستثماري الإيطالي كاسا ديبوست اي بريستيتي. هذا الاستثمار يعد خطوة استراتيجية نحو تعزيز مكانة إيطاليا كقوة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي على المستوى العالمي.

 

مقالات ذات صلة:

صندوق النقد الدولي يصدر تحذيرات بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي على سوق العمل

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.