«الطيران المدني السعودي» تُشارك في معرض دبي للطيران2021

0 110

تُشارك الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، في فعاليات معرض دبي للطيران2021، والذي تنطلق فعالياته اليوم الأحد، وتستمر حتى الخميس المقبل.

340 مليار دولار.. ديون شركات الطيران 2020
معرض دبي للطيران 2021

وتأتي مشاركة الهيئة في معرض دبي للطيران بدولة الإمارات؛ لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة بهذا القطاع، إلى جانب إبراز استضافة المملكة لقمة طيران ذات أهمية عالمية في عام 2022.

«الطيران المدني الكويتي» تطالب برفع السعة التشغيلية للمطار

ومن المقرر أن تكشف الهيئة خلال مشاركتها بالمعرض، الاستراتيجية في جعل قطاع الطيران المدني بالمملكة في المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط بحلول عام 2030.

علاوة على استعراض الفرص الاستثمارية، ولمحة عن مشاريع قطاع الطيران المدني في بناء وتطوير وتحسين المطارات بالمملكة والبالغ عددها 29 مطارًا، واستعداد الهيئة للمرحلة النوعية المقبلة على مستوى صناعة الطيران بعد إطلاق المملكة للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تشكل منعطفًا كبيرًا ومؤثرًا في صناعة الطيران المدني بالمملكة، وتعزيز الحركة الجوية في المنطقة والعالم.

«الطيران المدني»: 16 دولة ضمن نظام «MUNA».. والتطبيق على الكويتيين فقط

ومن المقرر أن تقام عدة أنشطة على هامش مشاركة الهيئة، من بينها فعاليات وتوقيع اتفاقيات، بالتزامن مع ما تشهده المنطقة من توسّعٍ في إنشاء المطارات وتطويرها للاستحواذ على حصتها من سوق الطيران.

تعرف على شركات الطيران والمطارات العالمية الأكثر دقة في المواعيد

ويأتي معرض دبي للطيران بدولة الإمارات، بهدف تسليط الضوء على مشروع التحول المؤسسي للمطارات ودعمه لمستقبل صناعة النقل الجوي بالمملكة، وإسهامه في توسيع دور القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات.

معرض دبي للطيران2021
معرض دبي للطيران2021

 

ويُشارك بجناح المملكة في المعرض، عددًا من الجهات؛ وهم الأكاديمية السعودية للطيران المدني، وشركة الطيران المدني السعودي القابضة، ممثلة بشركة مطارات الرياض والدمام، والخطوط السعودية وشركة التنفيذي، وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، وأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، وشركة الخطوط السعودية للتموين، وشركة الخطوط السعودية لتنمية وتطوير العقار، وشركة فلاي ناس، وشركة طيران أديل.

معرض دبي للطيران2021 يستعرض تحديات صناعة النقل الجوي

ويعد المعرض منصة هامة؛ للتعريف برؤية أفضل وأحدث التطورات والابتكارات والتقنيات الناشئة، والخدمات المتعلقة بالنقل الجوي، خاصة في ضوء التقديرات التي تشير لتضاعف أعداد المسافرين خلال الأعوام المقبلة؛ مما يدفع صناعة النقل الجوي والمطارات للبحث عن طرق تمكنها من التعامل بفاعلية مع الأعداد المتزايدة للمسافرين.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.