6 معارض عقارية تختتم عام 2020

سيتي سكيب..ديكوفير.. البناء والديكور.. CIDEX 2020

0 99

يشهد الربع الأخير من العام الجاري انطلاق عدة معارض متخصصة في العقارات والهندسة الإنشائية والمعمارية، في بعض الدول العربية؛ وذلك بعد توقف منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

وتسلط مجلة ” الاقتصاد اليوم” الضوء على 6 معارض عقارات، تعقد في الربع الأخير من العام الجاري، بعد عودة الحياة لطبيعتها في أغلب الدول العربية.

معرض العقارات الدولي

ينطلق المعرض إلكترونيًا في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر المقبل، للترويج للعقارات المصرية، وبمشاركة كبرى شركات التطوير العقاري في الخليج.

يستهدف المعرض الوصول إلى شرائح المصريين المختلفة المقيمين بالخليج، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي الراغبين في الاستثمار العقاري في مصر، والتعريف بالمشروعات الجديدة ومساعدة الشركات العقارية فى تحقيق مستهدفاتها البيعية.

صممت إدارة المعرض منصة إلكترونية تتيح للشركات العقارية المشاركة فى المعرض سهولة التواصل مع العملاء المستهدفين، وعرض مشروعاتها وتحويل مقدمات التعاقد النقدية، مع شرح الأهداف والاستراتيجيات والخبرات الخاصة بكل شركة، ولقاءات لمديرى التسويق والمبيعات لشرح المميزات الخاصة بكل مشروع؛ ما يتيح المعلومات بشكل أشمل وأوضح.

سيتي سكيب مصر

ينطلق من 4 إلى 7 نوفمبر المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية، بعد تأجليه من 18 مارس الماضي.

يسعى المعرض إلى المساعدة في تعزيز مفهوم الانفتاح على الأعمال من خلال المشاريع الجديدة، وإظهار قدرة قطاع العقارات على لمساعدة في تعزيز مفهوم الانفتاح على الأعمال من خلال المشاريع الجديد.

وأعلنت الشركة المنظمة تعاونها مع السلطات المحلية لتطوير معايير شاملة للصحة والسلامة في هذا المجال والتي ترفع مستويات الأمان والنظافة الشخصية والإنتاجية وتضمن جودة عالية للحدث ككل.

ويناقش على هامش المعرض كيفية مواكبة القطاع لزيادة الطلب على التسوق من الإنترنت، وكيفية اعتماد طرق عمل مرنة تتبع الابتكار، بالإضافة إلى تحفيز استكشاف فرص الاستثمار محليًا وعالميًا.

المعرض الدولي للبناء والتصميم الداخلي

يقام بمركز معارض الظهران الدولي خلال الفترة من 9 إلى 13 نوفمبر، ويركز على صناعة البناء والتشييد والتصميم الداخلي والأثاث، ويعد منصة إقليمية للشركات المحلية والدولية للاستفادة من الفرص الهائلة في سوق البناء والتصميم الداخلي القوي في المملكة العربية السعودية والتي تشكل 45 ٪ من إجمالي سوق الشرق الأوسط.

يمثل المعرض منصة مثالية للمتخصصين في صناعة البناء والمصممين والأفراد من أصحاب الثروات العالية للتواصل وإقامة الصفقات التجارية الوثيقة، بالإضافة إلى استكشاف إمكانيات التعاون مع الشركات المحلية وتوقيع اتفاقيات على الفور، والتواصل مع صناع القرار الرئيسيين من القطاعين العام والخاص لاستكشاف المشاريع المحتملة.

سيتي سكيب دبي

يعد ثاني حدث يقان بدبي في المدة من15 إلى  17 نوفمبر، بمشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء والمهتمين في القطاع العقاري من داخل وخارج دولة الإمارات.

يهدف المعرض لأن يكون بادرة تحفيزية تنسجم مع جهود مؤسسات القطاع العقاري بدول مجلس التعاون الخليجي على استئناف الأعمال وإنعاش الأسواق، وذلك من خلال مناقشة أهم المستجدات واستعراض أبرز التحديات والفرص في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة أهم عوامل نمو الأسواق العقارية والفرص المتاحة للاستثمار بما يدعم اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي.

ويسلط المعرض الضوء على  أهم القطاعات المتصلة كالصناعة والخدمات اللوجستية والمنصات التجارية، وتناقش موضوعاتها فئات الأصول المختلفة كالشقق السكينة والمكاتب، وتكنولوجيا الهندسة المعمارية .

يجمع المعرض تحت مظلته مجموعة كبيرة من المتحدثين من كبار المستثمرين وممثلي الجهات الحكومية والاستشاريين والمطورين والخبراء المشاركين عبر منصة المؤتمر الخاصة بالمعرض.

ديكوفير ٢٠٢٠

يعد واحدًا من المعارض الرائدة في التصميم وحلول السكن والأثاث، تستضيفه العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر، بحضور آلاف المهندسين المعماريين و المصممين والمقاولين والمستثمرين و المتخصصين بالضيافة ومدراء المشاريع.

وينظم على هامش المعرض العديد من ورش العمل؛ منها أساسيات الإظهار المعماري باستخدام الفوتشوب، وكيفية تصميم المساحات الداخلية، وتصميم الديكور.

يأتي المعرض في ظل النمو المتزايد لقطاع العقارات في المملكة الذي قدر بـ 7.8 % في الفترة من 2015 إلى 2019.

معرض البناء والديكور السعودي

يعقد في الفترة من 30 نوفمبر إلى 3 ديسمبر بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، ويجمع مطوري عقارات ومستشارين ومصممين وممثلين عن صناعة البناء والديكور.

يهدف المعرض إلى اعتماد مبادئ التنمية المستدامة كجوهر للتقدم الاقتصادي والاجتماعي، كما يعرض أحدث المنتجات والخدمات وأبرز أعمال شركات البناء والديكور؛ للبحث عن شركاء ووكلاء وموزعين لها في السوق المحلية.

يعمل المعرض على توفير فرص استثمارية للشركات المحلية والدولية المتخصصة في هذه الصناعة، كما يتيح المجال أمام الشركات الدولية الرائدة للتواجد في المملكة العربية السعودية، ومع العديد من مشاريع البناء القائمة والمشاريع قيد الإنشاء وعلى الأخص المشاريع العملاقة التي تترجم أهداف رؤية المملكة 2030.

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.