منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مجلس المطارات الدولي يمنح مطار الملك خالد شهادة جديدة

حصل مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية “الرياض”، اليوم الخميس على شهادة الاعتماد لتجربة العميل من المستوى الثالث، وذلك من مجلس المطارات الدولي. حسبما أعلنت شركة “مطارات الرياض”.

 

قد يعجبك..العربية للتعهدات توقع عقد اللوحات الإعلانية بمطار الرياض

وقالت شركة “مطارات الرياض”، أن مجلس المطارات الدولي منح مطار الملك خالد الدولي على شهادة الاعتماد لتجربة العميل من المستوى الثالث. لالتزامه بالتحسين المستمر لتجربة مسافري المطار.

شهادة جديدة لمطار الملك خالد

وكان مطار الملك خالد الدولي حصل على المستوى الثاني من الشهادة مطلع 2023 من خلال استيفاء متطلبات البرنامج والذي يستهدف تعزيز إدارة تجربة العملاء على المدى القصير والطويل.

مطار الملك خالد الدولي
مطار الرياض

 

ويعد مجلس المطارات الدولي لاعتماد تجربة العميل هو برنامج الاعتماد الوحيد في قطاع المطارات الذي يقدم رؤية شاملة في مراجعة إدارة تجربة العملاء. كما يوفر فرص التدريب طواقم العمل والجهات المعنية لاكتساب الخبرة وزيادة رضا العملاء.

كما منح شهادة البرنامج حسب المستوى للمطارات التي حرصت على التواصل والاستماع لآراء المسافرين. حول جودة الخدمات المقدمة في مختلف مناطق السفر. بالإضافة إلى العمل على التطوير والتحسين المستمر لتجربة المسافر على جميع المستويات.

وشهد المطار نموًا ملحوظًا في أعداد المسافرين خلال السنوات الأخيرة. ففي عام 2022. استقبل المطار حوالي 28.5 مليون مسافر. بزيادة قدرها 10% مقارنةً بعام 2021. كما كشفت إحصائيات شركة “مطارات الرياض”، أن عدد المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي خلال الربع الثاني من العام الحالي 2023. بلغ 7.3 مليون مسافر، بزيادة قدرها 8% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي 2022.

كما شكلت حركة المسافرين الدوليين حوالي 60% من إجمالي حركة المسافرين عبر مطار الرياض في الربع الثاني من عام 2023. بينما جاء أكبر عدد من المسافرين الدوليين من مصر والإمارات العربية المتحدة وتركيا.

يعد مطار الملك خالد الدولي أكبر مطار في المملكة العربية السعودية، ويقع في مدينة “الرياض”، عاصمة المملكة. كما يعتبر المطار مركزًا رئيسيًا للخطوط الجوية السعودية والعديد من شركات الطيران العالمية الأخرى. بينما تهدف شركة “مطارات الرياض” إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار. إلى 100 مليون مسافر سنويًا بحلول عام 2030.

 

مقالات ذات صلة:

مطار الملك خالد الدولي.. 40 عامًا من الإنجازات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.