منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مطار القاهرة يطرح 76 ألف متر مربع للاستغلال في أنشطة مختلفة

0

تقرر شركة ميناء القاهرة الجوي، فتح المظاريف الفنية لعدد من المزايدات الجديدة على شركات استغلال المساحات المتاحة بالميناء، يوم 13 يونيو المقبل، ويبلغ مجموع هذه المساحات 76 ألف متر مربع.

قد يعجبك.. مصر تدرس زراعة محاصيل أكثر ربحًا من القمح

وأوضحت الشركة في بيانها اليوم، أن من بين هذه المساحات 37 ألف متر مربع تطل على الطريق الدائري، وستخصص لأنشطة تجارية وإدارية وخدمية، بالإضافة إلى معارض متخصصة.

 

بينما تبلغ المساحة الثانية 39 ألف متر مربع، وتقع على طريق النصر وطريق العروبة، وسيتم تخصيصها أيضًا لأنشطة تجارية وإدارية وخدمية.

 

ويعد مطار القاهرة الدولي من أهم المطارات في المنطقة؛ حيث يشهد تطويرًا ملحوظًا في خدماته المقدمة للمسافرين والزوار. بما في ذلك رفع كفاءة الطرق الداخلية، وتوسيع المساحات الخضراء وتشجيرها. إضافة إلى فتح فروع لعلامات تجارية عالمية بالمطار.

 

وفي شهر يناير الماضي، كشف وزير الطيران المدني محمد حلمي عن دراسة لإنشاء مبنى ركاب جديد في مطار القاهرة. بطاقة استيعاب تصل إلى 30 مليون راكب سنويًا.

 

وتضمنت الدراسة المالية المبدئية تمويلًا لهذا المشروع سواء من خلال التمويل الذاتي أو التمويل التجاري. مع وضوح تفاصيل التكلفة ومعدلات التنفيذ المتوقعة حتى العام المالي 2026-2027.

 

يعكس الاجتماع الذي عقد في مقر رئاسة الوزراء حرص الحكومة المصرية على تطوير قطاع الطيران المدني، وتحسين خدمات المطارات. كما تم التركيز في الاجتماع على الجهود المبذولة لرفع كفاءة مطار القاهرة. وتحسين تجربة المسافرين، كذلك زيادة موارد المطار.

 

وأكد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية التعاون مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المطارات. وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للركاب وزيادة الإيرادات.

 

كما استعراض رؤية واستراتيجية وزارة الطيران المدني لتطوير صناعة النقل الجوي، وتحقيق أهداف الدولة. مع التركيز على عدة محاور منها تعزيز معايير السلامة وتحسين الكفاءة التشغيلية، كذلك توطيد أطر التعاون الدولي وتحسين التواصل الجوي وتطوير الموارد البشرية.

 

يذكر أنه خلال الفترة من 2014 إلى 2023، شهدت المطارات المصرية ضخ استثمارات تجاوزت 28 مليار جنيه. كما سجلت الإيرادات والمصروفات التشغيلية نموًا ملموسًا خلال السنتين الماليتين الأخيرتين.

 

مقالات ذات صلة:

وزير المالية المصري: الاقتصاد المحلي يشهد  تحديات مركبة تمتد لأكثر من 4 سنوات

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.